fbpx

منظمة: مقتل أكثر من 4 آلاف طفل في حرب اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز -وهب العواضي :

قالت منظمة رايتس رادار، اليوم الأحد، إن الحرب التي تشهدها اليمن منذ سبع سنوات تسببت بسقوط الآلاف من الأطفال بين قتيلٍ وجريح.

وأضافت في بيانٍ اطلع عليه “المشاهد” أن الحرب أسفرت عن مقتل أكثر من 4 آلاف طفل وجرح الضعف، فيما حوالي 6 آلاف منهم معاق وبحاجة إلى رعاية دائمة.

وأشار البيان إلى أن في يوم الطفل العالمي هناك نحو مليوني طفل يمني ونصف المليون يعانون من سوء التغذية في وضع معيشي هو الأسوأ للأطفال عالميًا.

ودعا البيان أطراف الصراع في اليمن إلى تجنيب الأطفال ويلات الحرب التي انعكست على حياة نحو 5 ملايين طفل.

وقال الراصد الميداني الحقوقي، رضوان شمسان لـ”المشاهد” إن الطفل اليمني يعاني الويلات خصوصًا في مدينة تعز وفي عموم الجمهورية، مشيرًا إلى أن الأطفال يتعرضون لأنواع الانتهاكات جراء الحرب الدائرة.

إقرأ أيضاً  تخفيضات في أسعار الدقيق

وأضاف أن مدينة تعز بالأخص تعيش حالة حصار ولوحظ أن الأطفال في هذه المدينة هم الأكثر عرضةً لانتهاكات من قتل وقنص وإصابة وإعاقة الكثير من الأطفال.

وتسببت هجمات الحوثيين على مأرب بمقتل وإصابة 2032 بينهم 91 طفلاً قتيلاً وجرح 203 آخرين، وفق تقرير لتحالف رصد صدر نهاية أكتوبر الماضي.

وتتعرض الطفولة في اليمن لانتهاكات جسيمة من قبل طرفي الصراع في البلاد في تجاوز واضح للقوانين الدولية للطفولة وحقوق الإنسان، وفق تقارير لمنظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة