fbpx

دعوات “مستقلة” للتظاهر ضد التردي المعيشي بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر

دعا ناشطون مستقلون إلى التظاهر، غدًا السبت، في مدينة عدن (جنوب اليمن)؛ تنديدًا بتدهور الأوضاع المعيشية.

وقال الناشطون في دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، رصدها “المشاهد“: إن ظروف الناس وصلت مستويات لا ينبغي السكوت عليها؛ بسبب تراجع تاريخي لسعر الصرف.

وطالب الناشطون كافة المواطنين بالمشاركة في التظاهرة، انتصارا لأوضاعهم، مؤكدين أن الخروج لا يحمل أية توجهات سياسية، وليس ضد أي طرف من الأطراف المسئولة عن معاناة الناس.

ووصلت الأوضاع المعيشية في عدن، وكافة محافظات البلاد، إلى مستويات غير مقبولة، بعد تراجع تاريخي لسعر صرف الريال اليمني، وتجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي 1750 ريالًا، وفق تداولات اليوم الجمعة.

إقرأ أيضاً  عدن: استقبال أكبر دفعة لقاحات كورونا

كما تخطى سعر صرف الريال السعودي -الأكثر تداولًا- حاجز 460 ريالًا يمنيًا، في مدينة عدن؛ الأمر الذي انعكس على أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وأمس الخميس، أغلقت المخابز والأفران في مدينة عدن بشكل جماعي، بعد أن عجزت عن توفير الرغيف وخبز القوالب “الروتي” بأسعار مناسبة للمواطنين.

وناشدت جمعية مخابز وأفران عدن محافظ المحافظة بالتدخل ووضع حد لارتفاع أسعار الصرف، وأسعار المواد الأساسية الداخلة في مكونات صناعة الخبز.

وكانت الغرفة التجارية والصناعية بعدن، قد رفعت، الخميس، رسالةً إلى رئيس الجمهورية، تطالبه فيها بمعالجة الأوضاع المعيشية، والتدخل لإنقاذ المواطنين من التدهور الاقتصادي الذي يزداد يومًا عن آخر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة