fbpx

تحذيرات جديدة للمزارعين والنحالة من موجات البرد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء -فاروق محمد :

دعا مركز الأرصاد، اليوم، المزارعين ورعاة المواشي والنحالة، إلى حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم ومناحلهم من موجات البرد الشديدة، التي سوف تشهدها أغلب المحافظات في المناطق الجبلية.
وتوقع المركز، في نشرته الجوية، أن الأجواء ستكون باردة إلى شديدة البرودة في المحافظات الجبلية، وبخاصة محافظات    صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، وشمال محافظتي الضالع وإب.
ولفت إلى أن الأجواء ستكون باردة إلى باردة نسبيًا في المناطق المرتفعة من محافظات الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، وغرب مأرب، وغرب الجوف، وكذا في المناطق الصحراوية خلال الساعات الـ٢٤ القادمة.
ويتكبد المزارعون في مختلف المناطق الزراعية سنويًا خسائر كبيرة نتيجة تضرر محاصيلهم الزراعية من موجات البرد بسبب تجمد النباتات كنتيجة لعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية النباتات من الصقيع، إذ تعمل موجات الصقيع على تلف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية.
وينصح خبراء زراعون باتخاذ جملة من الإجراءات العملية الوقائية، مثل القيام بتغطية النباتات ذات الحساسية العالية من البرودة بالأغطية البلاستيكية والزجاجية والقش والخيش، واستخدام طرق الري الرذاذي للنبات، داعين إلى مُتابعة النشرات الجوية التي تُصدرها الجهات المعنية أولًا بأول، واتباع كافة الإرشادات الخاصة بمثل هذه الأحوال الجوية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة