fbpx

الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة في مختلف المحافظات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تستمر الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، مع إمكانية تكون الصقيع (الضريب) على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، والأجزاء المرتفعة من الضالع، الجوف ومأرب).
وأضاف المركز: ستكون الأجواء باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت).
وسجلت محطات الرصد الجوي أدنى درجات الحرارة المتوقعة في بيان عبر “فيسبوك”، رصدها “المشاهد”، صباح اليوم، كالتالي: عمران: 1.4-، صنعاء: 0.6-، ذمار: 1، السدة: 3.5، إب: 6.0، المحويت: 7.0، عتق: 8.8.
وذكر المركز أنه في المناطق الساحلية تكون أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا، مع احتمال تشكل السحب الركامية، والتي يرافقها هطول أمطار متفرقة.
وتنشط رياح خفيفة إلى معتدلة السرعة على أجزاء من السواحل ومدخل باب المندب، تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة.
وأشار إلى سماء خالية من السحب وأجواء جافة وباردة نسبيًا ورياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، في المناطق الصحراوية.
وأفاد بأنه في أرخبيل سقطرى ستكون أجواء غائمة جزيئًا إلى غائمة، وهطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وحذر المواطنين، وبخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المناطق الجبلية، بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة جدًا.
ونبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية، وكذلك رعاة المواشي ومربي النحل والدواجن، حفاظًا عليها من آثار البرودة الشديدة جدًا.
ونتيجة لتدني درجات الحرارة، قد يتعرض الأطفال وكبار السن للعديد من الأمراض كالإنفلونزا والحمى.
وبحسب الإرشادات الطبية، قد تساعد بعض الطرق في الوقاية من الأمراض وأمراض الجهاز التنفسي، كالحصول على لقاح الإنفلونزا، وتناول المشروبات الدافئة، والحفاظ على رطوبة الجسم، وتناول الأطعمة الصحية، وخصوصًا الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل: الليمون والبرتقال.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة