fbpx

إحصائية تشير إلى تزايد الإصابة بمرض السرطان بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – وهب العواضي :

بلغت الحالات المصابة بالسرطان المسجلة لدى مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بمدينة تعز أكثر من 9 آلاف إصابة منذ افتتاح المركز بالعام 2007، حتى الآن.

ووفق إحصائية سنوية حصل عليها “المشاهد” بشكل خاص من إدارة المركز، فقد سجل المركز منذ افتتاحه حتى الآن 9365 حالة مصابة بالسرطان في محافظة تعز والمحافظات الأخرى.

وذكر المركز أنه منذ بداية يناير من العام الجاري 2021 وحتى نهاية نوفمبر المنصرم، سجل المركز مايقارب 800 حالة إصابة جديدة بالسرطان منها 119 حالة وفاة.

وقال المركز إن هناك ارتفاعًا غير مسبوق لحالات الإصابة بمرض السرطان مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه في شهر أغسطس الماضي فقط استقبل 100 حالة إصابة لأول مرة يسجلها في الشهر الواحد.

إقرأ أيضاً  آخر التطورات العسكرية في مأرب

ولفت إلى أن مدينة تعز تعتبر هي المتصدرة في الإصابة بمرض السرطان يليها ترتيبًا محافظات إب، لحج، الحديدة، الضالع، ذمار، والعاصمة المؤقتة عدن.

وبشكل خاص في محافظة تعز كانت المديريات المتصدرة بالحالات المصابة بالسرطان ترتيبًا هي مديريات المظفر ويليها القاهرة، صالة، التعزية، جبل حبشي، صبر الموادم، شرعب السلام والرونة.

ويعتبر مركز الأمل هو المركز الوحيد الخاص بمرضى السرطان بتعز ويستقبل حالات الإصابة من المحافظات المجاورة أيضًا ويعمل على تقديم الخدمات الطبية للمرضى بإمكانيات محدودة، وفق إدارة المركز.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة