fbpx

مؤتمر علمي للدراسات العليا بجامعة إب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

إب – موسى العيزقي

تواصل جامعة إب فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لطلاب الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعات اليمنية، بتقديم عدد من الأوراق البحثية لمناقشة ترسيخ المواطنة وبناء السلم الاجتماعي في اليمن.

وقال رئيس المؤتمر رئيس جامعة إب طارق المنصوب في تصريح صحفي له إن المؤتمر يأتي في ظل الاستهداف الممنهج للهوية الوطنية والسلم الاجتماعي والمؤامرات المتواصلة ضد البلد.

وأوضح أن المؤتمر يعقد خلال 21 ـ 22 ديسمبر، وتضمن العديد من البحوث والدراسات التي سوف تساهم في تطوير وتجويد مختلف البرامج، وبما يحقق معايير الجودة وحرصاً على ترجمة طموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وبحسب المنصوب سيخرج المؤتمر بتوصيات سوف تسهم في إعادة اللحمة الوطنية وتعزز روابط الهوية اليمنية وترسخ الأواصر المجتمعية.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: اليمنيون يواجهون قيودًا في التنقل

وقال فؤاد حسان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إن المؤتمر يسلط الضوء على المخاطر والمؤامرات الدولية التي يتعرض له اليمن لتمزيق بنيته الاجتماعية وتغييب هويته.

ودعا حسان كافة الشباب إلى مواصلة مشوارهم العلمي والبحثي من خلال الالتحاق ببرامج الدراسات العليا والبحث العلمي، بما يمكنهم من تطوير قدراتهم وخدمة وطنهم ومجتمعهم.

ويشمل المؤتمر، جلستين علميتين في كل يوم، ومناقشة العديد من البحوث.

ويشارك في المؤتمر العلمي، 250 باحثاً وباحثة من كافة الجامعات اليمنية، وبرعاية مستشفى أطباء المنار.

ومن المقرر أن يعلن المؤتمر عن بيان ختامي يستوعب كل الأوراق البحثية التي قدمت من قبل والباحثين والباحثات من مختلف الجامعات اليمنية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة