fbpx

برنامج الغذاء العالمي يبداْ بتقليص مساعداته في«صنعاء»

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء-عصام صبري:

بدأ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة خفض المساعدات الغذائية التي يقدمها للمواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعةالحوثي.

وقال مواطنون لـ”المشاهد”، إنهم تفاجأوا في أول أيام صرف المساعدات بخفض المبالغ المالية التي كانت تقدم لهم من برنامج الأغذية العالمي فئة المساعدات النقدية.

وأشار المواطن علي المطري، أنه «تلقى في نفس اليوم رسالة نصية من البرنامج نصها “البرنامج قلص المساعدات إلى 5200 فقط للفرد الواحد”».

وفي وقت سابق نوه برنامج الأغذية العالمي بأنه سيضطر إلى تخفيض المساعدات بسبب نفاد الأموال اللازمة لمواصلة تقديم المساعدات الغذائيةإلى 13 مليون شخص يدعمهم في اليمن.

وقالت كورين فلايشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي في تصريح لموقع البرنامج على الانترنت، إنه «اعتبارًا من يناير القادم، ستحصل الأسر بالكاد على نصف الحد الأدنى اليومي من الحصص الغذائية».

إقرأ أيضاً  شروط جديدة للمسافرين من صنعاء إلى الأردن

وفي ردة فعل جماعة الحوثي، قال عبدالمحسن طاووس أمين عام المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية التابع للحوثيين، إنهم فوجئو بقرار تخفيض توزيع المساعدات من شهرية إلى شهرين، وبعض المحافظات إلى ثلاثة أشهر كمحافظتي البيضاء والحديدة.

ووصف القيادي الحوثي، تخفيض برنامج الغذاءالعالمي للمساعدات بأنه “لا يتوافق مع مبادئ العمل الإنساني”.

وتعتمد غالبية المؤسسات الحكومية الخدمية في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي على المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة