fbpx

الحوثيون يعلنون تفاصيل عملية احتجاز “روابي”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – صلاح بن غالب

كشفت جماعة الحوثي، تفاصيل عملية احتجاز سفينةٍ تحمل العلم الإماراتي، قبالة سواحل مدينة الحديدة (غرب اليمن).

وقال محافظ محافظة الحديدة، المُعين من قبل جماعة الحوثي، محمد عياش قحيم، إن 5 جنود من قوات البحرية التابعة للحوثيين، أحدهم مصور، تمكنوا من السيطرة على السفينة العسكرية الإماراتية “روابي” واحتجازها.

وأشار قحيم في سلسلة تغريداتٍ رصدها “المشاهد“، إلى أن عملية احتجاز السفينة تمت داخل المياة الإقليمية اليمنية، وبداخلها عتاد عسكري يكفي لتغطية أربع جبهات، بحسب وصفه.

وأضاف محافظ الحديدة، من طرف الحوثيين، أن التحضيرات جارية لتكريم الغواصين الخمسة من منفذي العملية.

وفي ذات السياق، قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن القوات البحرية نجحت لأول مرة في تنفيذ عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة شحن إماراتية أثناء قيامها بأنشطة “عدائية” في عرض البحر، وفق وصفه.

وأشار سريع إلى أن العملية جاءت بعد عملية الرصد الدقيق لنشاط السفينة، وصدور التوجيهات بالاستيلاء عليها ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا ونقلها إلى ميناء الصليف”.

إقرأ أيضاً  ليندركينغ: أتطلع لانطلاق أولى رحلات مطار صنعاء

وسخر المتحدث العسكري الحوثي من إعلان متحدث التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، أن السفينة روابي “تحمل معدات طبية”.

ويوم الاثنين الماضي، بثت جماعة الحوثي مقاطع مصورة اطلع عليها “المشاهد “، أوضحت فيها اعتراض سفينة عسكرية إماراتية تحمل شحنة أسلحة قبالة جزيرة كمران بالبحر الأحمر.

وقالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين إن السفينة تحمل 40 ملاحًا من جنسيات سعودية، إماراتية، بريطانية، أمريكية، بالإضافة إلى جنسيات أخرى مختلفة.

يشار إلى أن التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية، اتهم الحوثيين باعتراض واختطاف سفينة تحمل علم الامارات، فجر الاثنين الماضي.

وقال التحالف إن السفينة “كانت قادمة من سقطرى وتحمل على متنها كامل المعدات الطبية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته، وإنشاء مستشفى آخر”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة