fbpx

مقتل مدني برصاص قناص حوثي بالبيضاء

قناصة - صورة ارشيفية

البيضاء – صلاح بن غالب :

قتل مدني اليوم الخميس برصاص قناص حوثي بمديرية الزاهر آل حميقان شمال غرب محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأوضح مدير مكتب الإعلام بمحافظة البيضاء عارف العمري لـ”المشاهد” أن المواطن صالح حسين البرماني (65 سنة) من اهالي عزلة آل برمان بمديرية الزاهر قُتل اليوم جراء طلقة نارية من سلاح قناص تابع لجماعة الحوثي متمركز بموقع الوركاء.

وأضاف أن المواطن كان يقود سيارته باحثًا عن مركز صحي لعلاج أطفاله المرضى؛ ليتم استهدافه في منطقة يراح الرابطة بين الزاهر ومديرية الحد التابعة إداريًا لمحافظة لحج.

وخلال عام 2021 الماضي شهدت محافظة البيضاء مواجهات عسكرية بين طرفي الحرب أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح إما بالاستهداف المباشر أوالقصف المتبادل أوعن طريق زراعة الألغام بشكل عشوائي بالطرقات العامة من قبل الحوثيين.

إقرأ أيضاً  "صنع في اليمن".. بازار للمنتجات الشبابية

وتعد مديرية الزاهر آل حميقان آخر مديريات محافظة البيضاء في الشمال الغربي وتربطها بمديرية الحد (يافع) التابعة إداريًا لمحافظة لحج الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

يشار إلى أن قوات حكومية يساندها رجال القبائل قد أطلقت عملية عسكرية سميت (النجم الثاقب) مطلع يوليو /تموز الماضي لتحرير مديرية الزاهر آل حميقان وصولًا إلى مركز المحافظة لكن سرعان ما تراجعت العملية العسكرية وفرض الحوثيون سيطرتهم على مديرية الزاهر من جديد.

مقالات مشابهة