fbpx

المشاهد نت

سفيرة النوايا الحسنة تزور النازحين بلحج

لحج – صلاح بن غالب :

قامت المبعوثة الأمريكية لمفوضية المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وسفيرة النوايا الحسنة انجلينا جولي بزيارة للنازحين بمديرية تبن بمحافظة لحج (جنوب اليمن) مع مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة.

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة لحج عمر مقبل الصماتي لـ”المشاهد” أن السيدة انجلينا جولي قامت بزيارة لمخيم الكندم بمنطقة الرباط جنوب مديرية تبن بمحافظة لحج للاطلاع على الأوضاع الإنسانية للنازحين داخل مخيمات النزوح في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية وغلاء المعيشة جراء ديمومة الحرب المستعرة في البلاد منذ منتصف 2015.

وأضاف أن المبعوثة جولي اختارت نموذجًا واحدًا من مخيمات النازحين في كلٍ من محافظتي عدن ولحج لتقديم تصورها وانطباعاتها الإنسانية للعالم والمانحين من أجل حشد مزيد من الدعم و التدخل لإغاثة المئات من النازحين في المحافظة أو في عموم مخيمات النزوح بمحافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً  ضبط سفينة تهريب في المهرة

يذكر أن زيارة سفيرة النوايا الحسنة جولي جاءت بعد إعلان معظم المنظمات المانحة تقليص برامجها الإغاثية أو توقفها نهائيًا منذ مطلع العام الجاري2022 في ظل تحذيرات من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن حيث أن ثلثي السكان يحتاجون للمساعدات الإنسانية الطارئة بحسب تقارير دولية في هذا الصدد.

يشار إلى أن محافظة لحج يتواجد بداخلها 15 موقعًا ومخيمًا للنازحين ويبلغ عدد سكان المخيمات أكثر من 12455 نسمة من النازحين والأعداد مرشحة للزيادة في حال اشتعال المواجهات العسكرية بين طرفي الصراع المسلح في محافظتي تعز والحديدة المجاورة لمحافظة لحج.

مقالات مشابهة