fbpx

صفقة تبادل جديدة لأسرى حرب شمال لحج

لحج – صلاح بن غالب:

نجحت وساطة محلية، اليوم الأربعاء، في إتمام صفقة تبادل لأسرى حرب في منطقة كرش بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج (جنوب اليمن).
وأوضح الوسيط المحلي لشؤون الأسرى والمعتلقين أبو أمير المصعبي، لـ”المشاهد” أن وساطة محلية تم الإشراف عليها من قبلنا، تكللت اليوم الأربعاء في إتمام صفقة تبادل جديدة بين طرفي الحرب.
وأضاف المصعبي أن الصفقة التي قادها من قبل المقاومة الجنوبية الشيخ وجدي الصبيحي، ومن جانب جماعة الحوثي سمير السبئي، أثمرت تبادل 5 أفراد من المقاومة الجنوبية مقابل 4 أفراد من جماعة الحوثي، وتم التسليم والاستلام في منطقة كرش شمال محافظة لحج.
وأشار إلى أن الصفقة شملت الأسرى من مسلحي جماعة الحوثي، وهم: محمد أحمد السادة، موتان عيسى أبكر، محمد محمد الفرحة، وعبدالرحمن محمد علي، مقابل الأسرى من المقاومة الجنوبية، وهم: وديع أحمد مقبل الصبيحي، عبده سعيد صالح، عبدالعزيز علي جديب، علي عبدالله مقرع، ورشيد محمد العزيز.
يشار إلى أن الوسيطين المحليين الشيخ وجدي الصبيحي وأبو أمير المصعبي، قد شاركا في إتمام العديد من صفقات تبادل الأسرى بين طرفي الصراع المسلح، كان آخرها مطلع مارس الجاري، حيث تم تبادل 7 أسرى من المقاومة الجنوبية مقابل 35 جثة من مسلحي الحوثي قتلوا في معارك تحرير المديريات الغربية لمحافظة شبوة، مطلع يناير الماضي.

مقالات مشابهة