fbpx

المهرة: تهريب الأسلحة مستمر.. ودعوات للتحقيق

ضبط 52 صاروخا حراريا مضادا للمدرعات قادمة من عُمان، الخميس الماضي - متداولة

المهرة – عيسى محمود

دعا عدد من المسئولين الحكوميين باليمن، إلى فتح تحقيق في حادثة ضبط صواريخ حرارية في منافذ محافظة المهرة (شرق البلاد).

وكانت سلطات الجمارك في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان بمحافظة المهرة، قد ضبط 52 صاروخا من نوع كورنيت الروسية، مضادة للدبابات والمدرعات.

وأوضح مدير جمرك شحن “سالم عقيل” في تصريحات متداولة، أن سلطات الجمارك، نفذت عملية نوعية عقب الاشتباه بحاويات مولدات كهربائية، اكتشف موظفو الجمارك فيها 52 صاروخا تم اخفائها داخل أربعة صناديق بعد أن تم إخراج المولدات الكهربائية منها وشحن الصواريخ مكانها.

وأشار إلى أن العملية نفذت باحترافية شديدة، حيث تم تركيب دينمو صغير بديل لماكينة المولد ليعمل بشكل طبيعي عند تشغيله في المنفذ، إلا أن يقظة موظفي الجمرك كشفت ذلك.

إقرأ أيضاً  تضارب أسباب إيقاف المسئولين المحليين بحضرموت

وأكد عقيل أم هذه العملية تعد أهم عملية قام بها رجال الجمارك في شحن في الفترة الأخيرة، وتأتي ضمن جهد مدروس ورؤية منظمة لجمرك شحن لحماية الأمن القومي من عصابات تهريب الأسلحة والإضرار بأمن الوطن والمواطنين.

وكانت الجمارك، قد ضبطت في وقت سابق سلسلة شحنات من الذخيرة والمستلزمات العسكرية وأجهزة الاتصالات الميدانية، قادمة من سلطنة عمان.

ويرجح أن تكون عمليات التهريب هذه تتم لصالح جماعة الحوثي، التي يفرض عليها التحالف العربي حظرا جويا وبحريا وبريا، منذ عام 2015؛ لمنع وصول السلاح إلى مقاتلي الجماعة.

مقالات مشابهة