fbpx

إضراب شامل للسلطة القضائية بتعز

تعز – سالم الصبري:

أعلنت السلطة القضائية بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، إضرابًا شاملًا عن العمل ابتداءً من غد الأحد.
وقال بيان صادر رئيس محكمة الاستئناف بتعز، القاضي أحمد محمد الحمودي، حصل “المشاهد” على نسخة منه، إن الإضراب سيستمر حتى يتم ضبط المعتدين على أراضي المجمع القضائي وأعضاء السلطة القضائية، وإزالة ما تم من استحداثه، وتنفيذ القرارات القضائية بهذا الشأن.
وعزا القاضي الحمودي أسباب الإضراب إلى عدم تنفيذ أوامر وتوجيهات القضاء من قبل السلطة التنفيذية والأمنية بالمحافظة. مشيرًا إلى تقاعس الأجهزة التنفيذية والأمنية في حماية القضاة وممتلكات السلطة القضائية.
وحمل البيان الأجهزة التنفيذية والأمنية مسؤولية الاعتداء على أراضي المجمع القضائي في جبل جرة بتعز، وحماية المعتدين رغم صدور قرار إزالة للاستحداثات التي تمت من قبل المعتدين.
وتابع البيان: إن السلطة الأمنية والعسكرية لم تقم بمهامها المتمثلة في إيصال المعتدين على العاملين في السلطة القضائية، وآخرهم رئيس قسم التوثيق بمحكمة مرور محافظة تعز أحمد عبدالله عقلان اليوسفي، رغم تواجد المعتدين عليه داخل مدينة تعز، حد تعبير البيان.
وخلال السنوات الماضية أعلنت السلطة القضائية بتعز الإضراب الشامل أكثر من مرة بسبب الانتهاكات التي تعرض لها منتسبو السلطة القضائية من قبل نافذين محسوبين على وحدات أمنية وعسكرية بتعز.

مقالات مشابهة