fbpx

الاتحاد الأوروبي يشارك بإطلاق مهرجان “كرامة اليمن”

خلال إطلاق نسخة سابقة من مهرجان أفلام "كرامة اليمن" - أرشيفية

عدن – فيروز عبدالفتاح

شاركت نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريون لاليس، أمس الأحد، في إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان كرامة اليمن لحقوق الإنسان، والذي تنظمه YWT (منظمة شباب العالم معاً) وشركائها بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وفي المهرجان قالت لاليس: “يُسعدني أن أشارك في إطلاق مهرجان كرامة اليمن لأفلام حقوق الإنسان، والذي يٌنظم هذا العام عبر الإنترنت وفي عدد من صالات العرض في عدن وتعز وحضرموت”.

وأكدت افتخارها بدعم مهرجان كرامة اليمن والعمل مع “منظمة شباب العالم معاً” وشركائها.

واعتبرت لاليس أن معالجة قضايا حقوق الإنسان من خلال الأفلام هي وسيلة فعالة لزيادة الوعي بها وكشف الانتهاكات والمطالبة بالعدالة.

كما أن المهرجان يوفر فرصة ذهبية لصانعي الأفلام اليمنيين للتعارف وتبادل الخبرات مع زملائهم من مناطق أخرى من العالم.

إقرأ أيضاً  قرارات جديدة لتنظيم سوق الصرافة باليمن

وأشارت نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى أن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها هي في صميم عمل الاتحاد الأوروبي.

مؤكدةً أن حجم انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن يٌشكل مصدر قلق كبير للاتحاد الأوروبي، حيث أدى النزاع المسلح في اليمن إلى زيادة انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بشكل كبير.

وأضافت: لا يمكن مقايضة حقوق الإنسان، ويجب احترام حقوق الإنسان من قبل جميع الأطراف وفي كل الأوقات والظروف، كما أن الاتحاد الأوروبي على قناعة تامة بعدم وجود حل عسكري للصراع  في اليمن، بحسب لاليس.

ولفتت إلى أن اليمنيين بحاجة للالتقاء معًا والاتفاق على تسوية سياسية شاملة للصراع برعاية الأمم المتحدة، وجددت تمسكها في المساعدة بالتوصل لتسوية سياسية للصراع ودعم جهود السلام بقيادة الأمم المتحدة، كونه يأتي على رأس أولويات الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة