fbpx

وساطة محلية تنجح بفتح طريق رئيسي يربط تعز ولحج

لحج – صلاح بن غالب :

نجحت وساطة محلية اليوم الثلاثاء في فتح الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج (جنوب اليمن) بعد إغلاقه من قبل مسلحين قبليين.

وأوضح عضو لجنة الوساطة عفيف نعمان الجعفري لـ”المشاهد” أنه تم صباح اليوم فتح طريق تعز – لحج والذي كان مغلقًا في منطقة معبق بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج منذ 3 أيام مضت من قبل مسلحين قبليين ينتمون إلى قبيلة الحميدة بسبب خلاف بينهم وبين قيادة محور طور الباحة العسكري (قوات حكومية).

وأضاف أن كل الجهود سواءً من أبناء الصبيحة ومنطقة معبق بمديرية المقاطرة تكللت بالنجاح وإقناع الطرفين بفتح حركة السير من تعز – عدن والعكس تمهيدًا لوضع حلول لنزع فتيل التوتر بالكامل.

إقرأ أيضاً  تفاصيل إيقاف عمل محطة كهرباء بحضرموت

ودعا الجعفري قيادة السلطة المحلية بمديرية المقاطرة (مكان التوتر) إلى القيام بمهامها ودورها الإيجابي في وضع الحلول والمعالجات المدروسة وعدم اتخاذ قرارات ارتجاليه ينعكس أثرها سلبًا ويخلق بؤرًا للتوتر كما هو حاصل اليوم.

يشار إلى أن نجاح الوساطة القبلية بفتح الطريق جاءت بعد مضي 3 أيام على التوالي من توقف المئات من شاحنات البضائع والمشتقات النفطية الداخلة نحو مدينة تعز الأمر الذي ضاعف من ارتفاع المشتقات النفطية وأسعار السلع على سكان مدينة تعز .

مقالات مشابهة