fbpx

انطلاق بطولة “3 ضد 3” بصنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مختار عبده

انطلقت منافسات بطولة “ثلاثة ضد ثلاثة” لكرة السلة، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة، على كأس الفقيد عبدالعزيز بن خبران، رئيس فرع الاتحاد بوادي وحضرموت، وضمن ملتقى وحدة صنعاء الرمضاني الخامس.

وتقام المنافسات على ملعب وحدة صنعاء لكرة السلة تحت الأضواء الكاشفة برعاية من شركة جمعان، وتستمر حتى يوم 20 رمضان.

ويشارك في البطولة 12 فريقًا تم تقسيمهم على مجموعتين بنظام الكل مع الكل من دور واحد، ويتأهل لدور الثمانية الفرق التي تحتل المراكز من الأول إلى الرابع في كل مجموعة، فيما يغادر الفريقين الحائزين على المركزين الخامس والسادس البطولة من دورها الأول.

وشهدت البطولة في يومها الأول فوز فريق المرحوم علي غراب على فريق المرحوم عبدالكريم الخلقي 21 / 8، وفوز فريق المرحوم عبدالعزيز بن خبران على فريق المرحوم حسن الدلالي 21 / 5، وتغلب فريق المرحوم محمود آذن على نظيره فريق المرحوم عبدالكريم الخلقي 12 / 3، وكسب فريق المرحوم الخضر العزاني نظيره فريق المرحوم علي غراب 8 / 5.

إقرأ أيضاً  إصابة شاب بنيران الحوثيين في تعز

كما شهدت المجموعة الثانية فوز فريق المرحوم إيهاب العزاني على فريق المرحوم جمال ضيف الله 11 / 9، وتغلب فريق المرحوم علي الحنبصي على فريق المرحوم عبدالله عزوة 8 / 4، وفاز فريق المرحوم جمال ضيف الله على نظيره فريق المرحوم هود باضريس 9 / 5 ، وكسب فريق المرحوم إيهاب العزاني نظيره فريق المرحوم محمد أحمد جمعان 8 / 6، وفاز فريق المرحوم علي الحنبصي على فريق المرحوم هود باضريس 9 / 5، وتغلب فريق المرحوم محمد أحمد جمعان على فريق المرحوم عبدالله عزوة 21 / 4.

وكان مندوبو الفرق المشاركة قد عقدوا اجتماعاهم الأول قبل انطلاق البطولة بحضور رئيس الاتحاد اليمني لكرة السلة، وتم مناقشة لائحة ونظام البطولة.

كما قدم المدرب الوطني أشرف شرف الدين شرحًا مفصلًا للفرق المشاركة عن قوانين البطولة التي تختلف عن قوانين لعبة كرة السلة المعتادة في عدة جوانب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة