fbpx

التوقيع على اتفاقية تمديد الوديعة السعودية السابقة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فاروق محمد :

أكد البنك المركزي اليمني، اليوم، التوقيع على اتفاقية تمديد الوديعة السعودية السابقة وتحويل الدفعة الأخيرة منها والبالغة 174 مليون دولار إلى حساب البنك.
وأضاف البنك في توضيح نشره في صفحته على “فيسبوك”، أن التوقيع جاء على هامش المحادثات الجارية بين الجانبين اليمني والسعودي للاتفاق على آلية استخدام الدعم المقدم من دولتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للبنك المركزي اليمني، والمخصص لدعم استقرار العملة الوطنية والأسعار، والبالغ ملياري دولار.
وقع الاتفاق عن الجانب اليمني محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، وعن الجانب السعودي مساعد وزير المالية عبدالعزيز الرشيد.
ويأتي التوقيع بعد أشهر من إعلان السعودية عن تقديم وديعة مالية للبنك المركزي، أواخر العام الماضي، وتأخير ذلك لأسباب لم تفصح عنها السعودية ولا الحكومة اليمنية.
وعقب تغيير إدارة البنك المركزي اليمني في عدن، ظل خبر وصول الوديعة السعودية يتردد بدون تأكيدات رسمية، حتى تم اليوم الإعلان بشكل رسمي.
ويأمل الكثير من اليمنيين أن يكون للوديعة السعودية دور في استقرار أسعار صرف العملات مقابل الريال اليمني وتراجع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية.
يشار إلى أن السعودية أودعت في يناير 2018، ملياري دولار في البنك المركزي اليمني في عدن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة