المشاهد نت

ثاني تفجير بعدن خلال يومين

قوات أمنية في عدن - أرشيفية

عدن – فيروز عبدالفتاح

قالت السلطة المحلية بمديرية دارسعد، شمال العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، إن الانفجار الذي وقع، فجر الثلاثاء، استهدف بشكل مباشر مبنى المجلس المحلي بالمديرية.

يأتي ذلك بعد أقل من يومين على تفجيرٍ مشابهٍ شهدته مدينة عدن، استهدف موكب قيادي عسكري في المنطقة العسكرية الرابعة، بعبوة ناسفة في مديرية المعلا، لم يُوقع أي ضحايا.

وأضافت السلطة المحلية، في بلاغٍ صحفي لتوضيح تفاصيل الانفجار، وصل “المشاهد”، أن الانفجار ناتج عن “قنبلة”، رُميت على المبنى.

وأكدت أن المبنى أو أيٍ من حراساته لم يتضرر أو يُصب بأذى من الانفجار الذي وصفته السلطة المحلية بـ”الاعتداء الجبان”.

مشيرةً إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الحادثة، وأنها ستلاحق المتورطين حتى يلقوا جزاءهم الرادع.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

كما جددت السلطة المحلية بدار سعد تعهدها بالمضي نحو استئصال بؤر المخربين والمتطرفين ومحاربتهم، حتى يستتب الأمن والاستقرار في المديرية.

وكان تفجير يوم الأحد الماضي في مديرية المعلا قد طال موكب رئيس العمليات المشتركة بالمنطقة العسكرية الرابعة، العميد صالح علي حسن اليافعي، الذي نجا من التفجير.

ووقع الحادث بجانب مقر شرطة مديرية المعلا، وقريبًا من حديقة للأطفال ومتنزه للعائلات في المديرية، لم ينتج عنه أية خسائر بشرية.

ويعتقد مراقبون أن الموجة الجديدة من “حرب التفجيرات” في مدينة عدن هدفها إظهار المدينة بثوب الانفلات الأمني؛ بهدف إجهاض عملية التوافق السياسي في البلاد، وإفشال تواجد المجلس الرئاسي بالمدينة.

مقالات مشابهة