fbpx

أسعار جديدة لتفويج الحجاج من اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تفويج الحجاج اليمنيين عبر المنفذ الوحيد الذي يربط اليمن بالسعودية - أرشيفية

عدن – صلاح بن غالب :

حددت وزارة الأوقاف والإرشاد بالحكومة اليمنية أسماء الوكالات المتعمدة بشكل رسمي في ترحيل وتفويج الحجاج اليمنيين إلى الأراضي المقدسة للحج للعام الحالي 1443هجرية.

وأوضح مدير إدارة الإعلام بقطاع الحج والعمرة بالوزارة صلاح الدين الأسدي “المشاهد” أن وزارة الأوقاف والإرشاد بالحكومة اليمنية اعتمدت بشكل رسمي 151 وكالة لتفويج الحجاج اليمنيين مع تحديد أسعار تكاليف الحج بمبلغ 12820 ألف ريال سعودي بزيادة تصل إلى %30 عن الأعوام السابقة.

وعزا الأسدي الارتفاع في نفقات وتكاليف الحج لهذا العام أنه جاء من قبل الشركة الأهلية للطوافة السعودية القائمة على تقديم الخدمات للحجيج لكافة البعثات.

وأضاف أن الارتفاع بالتكاليف يعتبر هو الأقل سعرًا بالنسبة لبلادنا مقارنةً بتكاليف حجاج دول العالم تقديراً لما تمر به بلادنا من ظروف استثنائية جراء الحرب، حد وصفه.

وأشار الأسدي إلى أن فترة التسجيل للحج بدأت من يوم أمس الإثنين 22 شهر شوال الحالي الموافق 23 مايو /آيار الجاري حتى 29 شوال 30 مايو.

إقرأ أيضاً  ارتفاع في أسعار الوقود بشبوة

في ذات السياق تلقى “المشاهد ” نسخة من بيان توضيحي من إدارة قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف أشارت فيه إلى أن الزيادة جاءت في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية من انتشار جائحة كورونا الأمر الذي استدعى زيادة في عدد مخيمات ومساكن الحجيج لأجل التباعد الاجتماعي.

وحذر البيان من دفع مبالغ مالية إضافية غير المذكورة أو التعامل مع وكالات غير معتمدة أو دفعها للسماسرة بهذا الخصوص.

وعدَّد البيان الشروط التي ينبغي توفرها في الحاج اليمني ومنها أن يكون عمر المتقدم بعد 30 يونيو /حزيران 1957، وأن
لا يكون تاريخ انتهاء جواز سفره قبل غرة يناير /كانون أول 2023، ومستكملاً للتطعيم بلقاح كوفيد 19، والخضوع لفحص PCR بما لايزيد عن 72 ساعة من دخول الأراضي المقدسة.

يشار إلى أن السلطات السعودية قد شددت إجراءات الدخول للحج والعمرة خلال الموسمين الماضيين تخوفًا من انتشار جائحة كورونا بين أوساط الوافدين ومواطني المملكة السعودية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة