المشاهد نت

تعليق الإضراب في المحاكم والنيابات بعدن

المجمع القضائي بعدن - أرشيفية

عدن – صلاح بن غالب

أعلن نادي القضاة الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، عن تعليق الإضراب عن العمل في المحاكم والنيابات العامة لمدة شهرين متتابعين.

وذكر بيان صادر عن النادي رصده “المشاهد” أن نادي القضاة الجنوبي قرر تعليق الإضراب في المحاكم والنيابات لمدة شهري ذوالعقدة وذو الحجة، وذلك بعد تلقيه وعود وتعهدات من قبل المجلس الرئاسي عبر النائب العام الجديد ووزير العدل.

وأضاف البيان أن الوعود والتعهدات الرئاسية تتضمن إجراء تغيير شامل لمجلس القضاء الأعلى، واختيار عضويته قضاة من ذوي الكفاءة والنزاهة والخبرة القضائيه العملية.

تعليق الإضراب في المحاكم والنيابات بعدن
تعليق الإضراب في المحاكم والنيابات بعدن

وذكر البيان أن قرار تعليق الإضراب جاء لإعطاء الفرصة للمجلس الرئاسي بالوفاء بتلك التعهدات ولإظهار حسن النوايا في إحداث التغيير المطلوب.

وشدد البيان على أن يبقى المجمع القضائي في مدينة عدن والمكون من (مجلس القضاء الأعلى ط، والمحكمة العليا، وهيئة التفتيش القضائي مغلقًا حتى يتم الوفاء بالتعهدات الرئاسية المشار إليها، بحسب ما ورد في البيان.

إقرأ أيضاً  يمني يحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكونج فو

يشار إلى أن نادي القضاة الجنوبي قد أعلن الإضراب الشامل في المحاكم والنيابات العامة في المحافظات الجنوبية منذ مطلع فبراير/شباط 2021 معترضًا على قرار رئاسي بتعيين النائب العام السابق أحمد الموساي.

وطالب النادي في الوقت نفسه بتغيير وهيكلة مجلس القضاء الأعلى، لكن دون استجابة من قبل رئاسة الجمهورية الأمر الذي جعله يستمر في الإضراب الشامل منذ ذلك الوقت.

ويأتي قرار تعليق الإضراب من قبل نادي القضاة الجنوبي بعد 6 أيام من تعيين القاضي قاهر مصطفى نائبًا عامًا للجمهورية من قبل المجلس الرئاسي وتأييد نادي القضاة الجنوبي لقرار تعيين النائب العام الجديد.

مقالات مشابهة