fbpx

مطار صنعاء: استمرار رحلات “عمّان” وغموض حول “القاهرة”

تسيير رحلات محدودة من مطار صنعاء بعد توقف دام ست سنوات

صنعاء – متابعات

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية الأربعاء استمرار رحلاتها من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان والعكس، وسط غموض حول رحلات الشركة إلى مطار القاهرة في مصر.

ونشرت الشركة على صفحتها الموثقة على الفيس بوك أنه تم برمجة رحلات صنعاء – الأردن – صنعاء لجدولتها في 15، 17لا و22 يونيو الجاري.

وكانت الشركة قد نشرت تنويها الإثنين 6 يونيو 2022 أنه تم تأجيل رحلة صنعاء – القاهرة – صنعاء الأربعاء 8 يونيو إلى حين الحصول على التصاريح.

وبدأت اليمنية  منتصف مايو الماضي تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء إلى الأردن ومصربعد توقف دام نحو ست سوات.

ويأتي تسيير رحلات مدنية من مطار صنعاء حسب اتفاق هدنة بين جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء ومعظم أجزء شمال اليمن والحكومة المعترف بها دوليا المدعومة من السعودية.

إقرأ أيضاً  "مُسيّرة" حوثية تستهدف منازل المواطنين بالضالع

وقال مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف في تغريدة له على حسابه بتويتر الأحد الماضي أن عدد الرحلات بعد إعلان تمديد الهدنة لشهرين إضافيين مطلع الشهر الجاري، سيكون عدد الرحلات التي يتم تنفيذها حتى 6 يونيو 2022 25 رحلة منها 9 رحلات لم تتم في الهدنة السابقة خلال أبريل ومايو الماضيين.

وتخوض جماعة الحوثي وممثلين عن الحكومة مفاوضات برعاية أممية لفتح طرق تعز ومحافظات أخرى لتسهيل حركة المدنيين ووصول مواد الإغاثة وسط فشل الاتفاق على الطرق التي يتم فتحها في تعز المحاصرة منذ سبتمبر 2015.

مقالات مشابهة