المشاهد نت

ارتفاع درجات الحرارة بالحديدة

صورة تعبيرية

الحديدة – صالح اللحجي

تشهد مدينة الحديدة (غرب اليمن) ارتفاعاً كبيراً بدرجات الحرارة في ظل انقطاع التيار الكهربائي .

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً رصدها “المشاهد” من داخل القاعات الامتحانية للطلاب مطلع يونيو /حزيران الجاري وهم يؤدون الامتحانات ونصف أجسادهم العلوية عارية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة داخل قاعات الامتحانات

وذكر الناشطون أن معاناة الاهالي متساوية سواءً مناطق سيطرة جماعة الحوثي أو في المديريات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الحكومة والقوات المشتركة المواليه لها .

وأضاف الناشطون أن ارتفاع درجات الحرارة لهذا الصيف نتج عنه ظهور الدمامل وانتفاخات حمراء والتسلخات الجلدية في اجسام الأطفال وكبار السن .

وقال الناشط صبري المقطري في موقعه على الفيس بوك رصد “المشاهد” إلى بعض سكان المدنية اضطروا لتوصيل الكهرباء من مستثمرين وبالدفع المسبق .

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

وأضاف أن قيمة 100كيلو يصل إلى أكثر من 40 ألف ريال يمني ، مع أن المؤسسة العامة للكهرباء الخاضعة لسيطرة الحوثي لاتسمح في الاستثمار التجاري في هذا الجانب .

موقع “المشاهد” حاول التواصل مع مدير المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة الحديدة مساوى حجري المُعين من قبل الحكومة اليمنية للاستيضاح أكثر حول وضع خدمة الكهرباء لكنه لم يرد على الاتصال الهاتفي .

منذ منتصف 2014 تخضع محافظة الحديدة لسيطرة جماعة الحوثي ماعدا المديريات الجنوبية سيطرت عليها الحكومة اليمنية عبر القوات المشتركة المواليه لها منتصف 2018 ، لكنها لاتزال الخدمات العامة للاهالي منعدمة وخاصة التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة