المشاهد نت

استنكار متواصل لحادثة هدم جامع أثري في الخوخة

الخوخة – فاروق محمد :

تتواصل التنديدات في مواقع التواصل الاجتماعي منذ أسبوع بهدم مسجد أثري في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة والواقعة تحت سيطرة قوات العمالقة التابعة للقوات المشتركة وهي تتبع إداريًا محافظة الحديدة.

وحسب مصادر محلية فإن الحادثة وقعت قبل أسبوع في منطقة القطابة شمال مديرية الخوخة، حيث كان هناك مشروع لتوسعة مسجد النور الأثري وتم الاتفاق مع السلطة المحلية على أن تتم التوسعة بدون أن يتم المساس بالمبني الأثري القديم للجامع والذي يعود إلى عصور تاريخية قديمة.

ولفت مصدر محلي من مدينة الخوخة فضل عدم ذكر اسمه أن قيادات عسكرية في اللواء التاسع عمالقة رفضت ذلك وأصرت على هدم الجامع بالكامل باعتبار فيه أضرحة، ورغم منع الأهالي فإن هذه القيادات قامت بتدمير الجامع بالكامل.

إقرأ أيضاً  بعد تعز.. تزايد الإصابات بـ«الكوليرا» في صنعاء

وتناقل نشطاء خلال أيام العيد صورًا لسكان المنطقة وهم يصلون في أنقاض الجامع، وعبر الكثير منهم عن استنكارهم تدمير المعالم الأثرية التاريخية في مدينة الخوخة.

وفي ذات السياق أصدر ديوان محافظة الحديدة التابع لجماعة الحوثي بيانًا اتهم فيه بما أسماهم بالمتطرفين بالعمل على تدمير كل المعالم التاريخية الأثرية في المناطق الخارجة عن سيطرة الجماعة في محافظة الحديدة.

مقالات مشابهة