fbpx

حصيلة ضحايا سيول الأمطار في محافظة الجوف

سيول الأمطار في مدينة الحزم

االجوف: سيف راجح :

تسببت سيول الأمطار الغزيرة بوفاة أشخاص غرقاً أمس في محافظة المهرة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وأكد سكان محليون ل”المشاهد” أن هناك منازل تدمرت بالكامل.

وأوضح مبخوت عذبان أن سيول الأمطار أدت إلى وفاة شخصين و أن السيول التي تدفقت في مدينة الحزم هدمت سبعة منازل في عدة أحياء من المدينة وجرف محتوياتها.

وأضاف عذبان أن محافظة الجوف شهدت أمس وتشهد منذ بداية الأسبوع فيضانات هي الأكبر في تاريخها نتيجة لتدفق السيول من عدة أودية وممرات حول مركز المحافظة ومديريات أخرى، أبرزها وادي الخارد ووادي خب والشعف ووادي السلمات ووادي الخربة ووادي الشجن.

سيول الأمطار تغمر أحياء مدينة الجوف

وأشار مبخوت إلى أن السيول أدت إلى توقف كامل لحركة المرور والنقل في محافظة الجوف، وتسببت بقطع الخط الاسفلتي الرابط بين مركز المحافظة ومديريات الغيل والروض والمصلوب والزاهر، كما تسببت بانقطاع كامل للخط الصحراوي الرابط بين الجوف ومأرب.

إقرأ أيضاً  اختتام المهرجان العيدي الخامس بتعز

ولفت مبخوت إلى أن عددًا من المواطنين في مدينة الحزم منذ ليلة أمس محاصرون في منازلهم ولا يستطيعون مغادرتها بسبب السيول التي لا زالت تتدفق على الأحياء والشوارع وسط مخاوف من انهيارات وغرق لمنازل ومحلات تجارية وسيارات وشاحنات نقل.

في السياق ذاته يشكو أبناء محافظة الجوف من إهمال السلطة المحلية التابعة للحوثيين وعدم قيامها بأي جهد لتصريف مياه السيول أو التدخل بمبادرة لإنقاذ وإغاثة المواطنين وأصحاب المنازل التي تعرضت للانهيار.

مقالات مشابهة