fbpx

المشاهد نت

شبوة.. مقتل قائد عسكري والمحافظ يقر خطة أمنية

تعبيرية

تعز -محمد عبدالله:

قُتل اليوم السبت قائد عسكري في قوات “دفاع شبوة” بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
وذكر مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن قائد اللواء الخامس في قوات دفاع شبوة العميد مفرج الحارثي، قُتل بنقطة تفتيش تابعة للواء الثاني عشر عمالقة في مدينة عتق.
كما قتل أحد مرافقي الحارثي وأصيب ثلاثة أخرين، بحسب المصدر الذي أشار إلى أن أسباب الحادثة لا تزال غامضة.
ولم تعلق السلطة المحلية في شبوة حول الأمر.
وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من الاشتباكات المسلحة التي شهدتها عتق الأسبوع الماضي بين القوات الخاصة من جهة وقوات دفاع شبوة والعمالقة من جهة أخرى انتهت بسيطرة الأخيرة على المدينة .
وعلى إثر تلك الأحداث شكل المجلس الرئاسي لجنة برئاسة وزير الدفاع وعضوية وزير الداخلية وخمسة من أعضاء اللجنة الامنية العسكرية المشتركة لتقصي الحقائق ومعرفة الأسباب.
في السياق، وجه محافظ شبوة عوض بن الوزير بِتشكيل ثلاثة لجان – عسكرية، أمنية، مدنية – تتولى حصر القوات والعتاد وحصر الأضرار.
واقر ابن الوزير خلال اجتماعه اليوم السبت بعدد من القادة العسكريين والأمنيين، خطة أمنية لتأمين مدينة عتق و المديريات المجاورة، وتحديد مهام كل وحدة عسكرية، بما في ذَلك وحدات الدعم والإسناد؛ والعمل الاستخباراتي، حسبما جاء في بلاغ صحفي نشره مكتب الإعلام في محافظة شبوة.
وتوعد “باجراءات عسكرية حازمة” ضد من وصفهم بـ”المتمردين” في حال استغلالهم مهمة حماية الشركات والحقول النفطية لتهديد مدينة عتق.

مقالات مشابهة