fbpx

المشاهد نت

والد الطالبة الأولى على الجمهورية يتحدث لـ”المشاهد”

تعز – فاروق محمد :

قال ناصر عبدالباقي عبدالوهاب القباطي والد الطالبة الحاصلة على الترتيب الأول من ضمن العشرة الأوائل في الثانوية العامة القسم العلمي على مستوى الجمهورية إن خبر حصول ابنته على المركز الأول في أوائل الجمهورية كان خبرًا مفرحًا، وأن ابنته حصلت على هذا الترتيب باقتدار وهي متفوقة في مختلف المراحل الدراسية.

وأضاف القباطي في تواصل مراسل “المشاهد” معه عقب إعلان نتائج الشهادة الثانوية أن ابنته مها لم تعقها الظروف الصعبة التي أوجدتها الحرب، فعند اندلاع الحرب في مدينة تعز كانت ابنته مها تدرس في مدرسة زيد الموشكي بمديرية القاهرة لكن اضطرت هي وكل الأسرة إلى مغادرة الحي والنزوح إلى قريتهم الريفية في منطقة القبيطة جنوب غرب مدينة تعز.

وأشار القباطي إلى أن ابنته مها درست في مدرسة الثورة في منطقة القبيطة في الصف السادس الابتدائي والصف الثامن وكانت متفوقة في مختلف المواد رغم صعوبة الوضع في ظل الحرب والنزوح.

وأضاف أن أسرته عادت من القرية في منطقة القبيطة وتم تسجيل ابنته في مدرسة نعمة رسام رغم أن سكنهم في منطقة بعيدة إلا أنه كما يقول كان حريصًا أن يسجلها في مدرسة متميزة ودرست فيها من الصف التاسع إلى الصف الثالث الثانوي.

إقرأ أيضاً  اشتباكات مسلحة في عتق

ولفت القباطي إلى أن من عوامل تفوق ابنته هو تشجيع الأسرة وكذلك مثابرتها وحرصها على التعليم بشكل كبير ودائمًا كانت كما يقول تظل تبكي إذا نقصت درجاتها في أي مادة عن ال 90 %.

وقال القباطي إنه تلقى اتصالات التهاني من مدير مكتب التربية بتعز ومن محافظ المحافظة مؤكدًا أن مكتب التربية سوف يقيم للطالبة مها حفل احتفاء في الأيام القادمة.

وحصلت الطالبة مها على درجة 99.88 % وهي الأولى على مستوي الجمهورية في القسم العلمي.

وحصل على الترتيب الأول مكرر في أوائل الجمهورية الطالب محمد معاذ من مدرسة النهضة بمنطقة المنعم مديرية جبل حبشي.

وحصل على الترتيب التاسع في أوائل الجمهورية الطالب صادق أحمد عبدالملك وهو ثالث طالب من ضمن أوائل الجمهورية العشرة من مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية.

مقالات مشابهة