المشاهد نت

الأمطار تفاقم معاناة النازحين شمال محافظة الضالع

مياه الأمطار والسيول تفاقم معاناة النازحين© فيس بوك

الضالع – صلاح بن غالب :

رصدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمديرية قطعبة شمال محافظة الضالع (وسط اليمن) أضراراً كبيرة في مخيمات ومنازل النازحين جراء موسم هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح مسؤول عملية الرصد والتوثيق بمخميات نازحي قعطبة أحمد الضحياني لـ”المشاهد” أن مياه الأمطار والسيول فاقمت معاناة النازحين في مديرية قعطبة سواءً النازحين في المخيمات أو في المنازل.

وأضاف أن 9 مخيمات للنازحين تضررت بشكل كلي في منطقة سهده الغربية ومنطقة نقيل الشيم.

وأشار الضحياني إلى أن الأمطار أتت على ماتبقى من الخيام المهترئة والأكواخ البدائية، لتترك النازحين من غير مأوى وغذاء بعد هلاك أمتعتهم ومايملكون من الغذاء، إضافةً لتضرر منازل تسكن فيها أكثر من 400 أسرة نازحة.

إقرأ أيضاً  المنخفض الجوي .. أضرار في البنية التحتية بـ المهرة وحضرموت

لافتاً إلى أن إجمالي الأسر النازحة في قطعبة وصل إلى 4772 أسرة، منها 2433 أسرة محتاجة لتدخل إغاثي عاجل بالغذاء والمأوى المناسب بالإضافة لتوفير العيادات الطبية للوقاية من الأمراض والأوبئة التي عادةً ما تنتشر بعد هطول الأمطار.

وأطلق الضحياني نداء استغاثة عبر “المشاهد” لشركاء العمل الإنساني للتدخل في إغاثة النازحين تخفيفًا للمعاناة التي حلت بهم جراء موسم الأمطار الحالي.

يشار إلى أن محافظة الضالع يتواجد فيها أكثر من 7 آلاف أسرة نازحة من مختلف مناطق الصراع من أطراف المحافظة ومحافظات أخرى، منها أكثر من 4800 أسرة نازحة في مناطق قعطبة ومريس شمال المحافظة.

مقالات مشابهة