المشاهد نت

إيقاف هئية تدريس عن العمل في مدرسة أهلية بمأرب

مأرب – حافظ الهياجم :

اتخذ مكتب التربية والتعليم في محافظة مأرب اليوم الأربعاء عدة إجراءات تخص مدرسة التفوق الأهلية من بينها إيقاف هيئة إدارة المدرسة وإحالتها للتحقيق.

وجاءت هذه القرارات على خلفية قيام مدرسة التفوق في محافظة مأرب بتوزيع مناهج تعليمية للطلاب صادرة عن جماعة الحوثي.

وتضمنت هذه الإجراءات توجيه إدارة التربية والتعليم بمديرية المدينة -مأرب- بتكليف كادر جديد للمدرسة ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير لشغل هذه الوظيفة، بالإضافة إلى سحب الكتب المخالفة وتسليمها لإدارة المستلزمات بالمكتب للقيام بإتلافها.

وجاء في بيان الفريق المكلف من قبل مكتب التربية بالنزول إلى المدرسة ممثلًا بالأستاذ عبدالعزيز الباكري نائب المدير العام للمكتب رئيسًا، وعضوية كلٍ من مدراء الإدارات المختصة بمكتب التربية( التعليم- التوجية – الشؤون القانونية) أن هناك كتبًا مطابقة للمنهج وعدد اثنين كتب بداخلها تحريف وتم سحبها.

إقرأ أيضاً  دور النساء في تحسين جودة الدراما اليمنية

كما تضمن التقرير إفادة مدير المدرسة التي قال فيها إن الخطأ غير مقصود وبأنه حصل على المناهج من مكتبة “مكتبتي” للأدوات المدرسية بمدينة سيئون محافظة حضرموت بموجب فواتير شراء رسمية.

وقال عضو الفريق المكلف الأستاذ محمد العبادي إن التحقيقات لم تُستكمل بعد وإن هذه القرارات صدرت من قبل مكتب التربية لتسيير العملية التعليمية فيها إلى أن يتم إدانة المدرسة.

وأكد العبادي ل”المشاهد” أن التحقيقات لم تستكمل مع مدير المدرسة كونه إلى الآن ما يزال محجوزًا لدى إدارة الأمن وحتى تستوفي اللجنة مهامها سيكون هناك قرارات نهائية.

مقالات مشابهة