المشاهد نت

جامعة تعز ترد بالوثائق على اتهامات نقابة التدريس

وثيقة رقم ١

المشاهد – خاص :

جامعة تعز ترد بالوثائق على اتهامات نقابة التدريس
وثيقة رقم ١

قال المجلس الأعلى لنقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الحكومية ان قرار رئيس جامعة تعز القاضي  بتوقيف راتب د.ابتسام الأصبحي الرئيس الدوري للمجلس رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز وراتب المسئول الاكاديمي بالنقابة د.عبدالوهاب العوج  انه قرار تعسفي ومخالفة للقانون والأعراف الاكاديمية .

جامعة ترد بالوثائق على بيان المجلس

من جهتها اكدت رئاسة جامعة تعز لـ المشاهد ” انها تكتفي بتقديم أدلة على انقطاع  من يتحدثون عن وقف رواتبهم  والتي تم اطلاقها بموجب مذكرة من الكلية تعهدوا فيها بالقيام بواجبهم.

وقالت رئاسة الجامعة  لـ المشاهد ردا على اتهامات المخالفات انها تدعو كل من يمتلك هكذا وثائق بتقديمها للقضاء والأجهزة الرقابية والمحاسبية.

وقال رئيس الجامعة  أ.د/ محمد الشعيبي” ان جامعة تعزعملت في ظل ظروف الحرب وتحاول تعويض الطلاب عما فاتهم في المقررات ، فيما يقوم بعض المدرسين في الجامعة بالتخلي عن امانتهم والتغيب وترك العملية التعليمة.

واضاف رئيس الجامعة ان  الجامعة لن تتهاون مع من يتخلى عن واجبه تجاه سير العملية التعليمة وتجاه الطلاب  واداء عملهم  وانها ستحاسب كل من يخل بعمله.

وقال رئيس الجامعة  على المذكورين الا يتركوا طلابهم واعمالهم في الجامعة ودون استكمال المقررات الدراسية التي يفترض ان تدرس للطلاب .

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

وقال رئيس الجامعة  ان الجامعة  تناءى بنفسها عن الرد فيما يخص العبارات الغير لائقة بنقابات صفوة المجتمع.

جامعة تعز ترد بالوثائق على اتهامات نقابة التدريس
وثيقة رقم ٢

واتهمت  نقابة هيئة التدريس في جامعة تعز رئيس الجامعة بالفساد والمخالفات الكبيرة  وقالت ان ما يقوم به تتنافي مع أبسط المعايير القانونية والاكاديمية .

ودن مجلس نقابات اعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية ما اسماها المخالفات والانتهاكات الجسيمة ويطالب الجهات المسئولة بسرعة تشكيل لجان تحقيق والتدخل العاجل لإنقاذ جامعة من الإنهيار  بحسب وصفه ووقف محاولة رئاسة الجامعة تثبيت حالة اللا استقرار .

واصدرت رئاسة جامعة تعز تعميم في وقت سابق  قالت فيه لوحظ تطاول ومبالغة من عديمي الصفة والمشروعية من مزعوم رئاسة نقابتي منتسبي الجامعة  بتعمدهما إصدار بيانات كاذبة وسوق تهم وتحريض ممنهج ضد رئاسة الجامعة دون أدنى دليل بهدف الابتزاز لتحقيق مآرب حزبية وشخصية مريضة .

وقالت رئاسة جامعة تعز ان أن نيتهم السيئة تعدت الخبث  بمراحل ووصلت إلى السعي للإضرار بالعملية التعليمية وبمصالح أعضاء هيئة التدريس وتعطيل متعمد لتنفيذ الخطة التنفيذية المزمنة لإعادة تطبيع الحياة التعليمية .

ودعت رئاسة الجامعة الى اجراء انتخابات في اقرب وقت لنقابتي الجامعة التدريسية والموظفين لانتهاء فترة النقابتين بحسب رئاسة الجامعة.

جامعة تعز ترد بالوثائق على اتهامات نقابة التدريس
وثيقة رقم ٣
مقالات مشابهة