المشاهد نت

الحكومة اليمنية تؤكد تعاملها بإيجابية مع مقترح الهدنة المحدث

تعز – منال شرف :

أكدت الحكومة اليمنية تعاملها بإيجابية مع المقترح المحدث الذي تلقته، اليوم، من المبعوث الأممي إلى اليمن لتمديد وتوسيع الهدنة ابتداء من 2 أكتوبر 2022.

ونقلت وكالة الأنباء سبأ الحكومية عن مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، اليوم السبت، قوله إن الحكومة تعمل على دراسة المقترح المحدث، وستتعامل معه بايجابية، انطلاقًا من حرصها وبذلها كافة الجهود الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية لجميع أبناء المحافظات اليمنية دون أي تمييز.

ونوه المصدر إلى أن الحكومة اليمنية لا تدخر جهدًا في إبداء كافة أشكال المرونة والتعاون مع المبعوث الأممي إلى اليمن، لتجاوز العقبات التي تختلقها جماعة الحوثي، بحسب وكالة سبأ.

وأكد المصدر على سعي الحكومة، من خلال تجديدها الهدنة، إلى توسيع فوائدها لجميع اليمنيين، وتسهيل حركتهم، وضمان دفع المرتبات، مضيفًا: “الهدف الرئيسي للهدنة هو إيقاف نزيف الدم الذي تزهقه حرب الميليشيات الحوثية، وضمان حرية حركة المدنيين، والسلع التجارية، والمساعدات الإنسانية”.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع هجمات الحوثيين البحرية

وذكرت الحكومة اليمنية، بحسب المصدر، بتخلف الحوثيين عن الوفاء بالتزاماتهم المتصلة برفع الحصار عن تعز، ووقف نهب إيرادات موانئ الحديدة التي يجب تسخيرها لدفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية.

ودعت الحكومة اليمنية مجلس الأمن والمجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لوقف انتهاكاتهم اليومية للهدنة، والانخراط بإيجابية مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، لتنفيذ كافة بنودها.

وشددت الحكومة على ضرورة الضغط الدولي على الحوثيين لايقاف استخدام الشعب اليمني كرهينة، وتوظيف معاناته كورقة تفاوضية، ووقف تسخير موارد الدولة وإيرادات موانئ الحديدة للإثراء الشخصي لقيادات الحوثيين، وإطالة أمد الحرب، وضرورة الرفع الفوري للحصار عن تعز، بحسب المصدر.

وأكد المصدر أن الحكومة اليمنية جددت دعمها لجهود المبعوث الأمني إلى اليمن، لتحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.

مقالات مشابهة