المشاهد نت

اتهام المنظمات الإغاثية بالعزوف عن تقديم المساعدات للسكان شرق تعز

فريق اللجنة الوطنية للتحقيق - في نزول ميداني شرق تعز - نقلا عن وكالة سبأ

تعز – عقيل عبدالله:

دعت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في تعز، المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال الغوث الإنساني، إلى تخفيف معاناة المدنيين في مناطق التماس بمدينة تعز، وإيصال المساعدات من المواد الأساسية، ومنها الماء والمواد الاغاثية والغاز.
وأكدت اللجنة أن السكان المتبقين في تلك المناطق، ويزيد عددهم عن 1260 نسمة، لا تصلهم المساعدات الإنسانية من الماء الصالح للشرب، والغذاء، لافتة إلى أن الأحياء الواقعة في مناطق التماس في مديرية صالة (شرق مدينة تعز)، تعاني من نقص كبير في إمدادات الوقود، والأدوية.
وقالت اللجنة إن هناك “عزوفًا من المنظمات الدولية والمحلية عن الوصول إلى السكان ومنحهم الغوث الإنساني”.
وتأتي هذه الدعوة من قبل اللجنة الوطنية، عقب نزول ميداني لفريق من اللجنة اليوم، إلى الأحياء السكنية في مديرية صالة، للتحقيق في الانتهاكات بسبب استهداف جماعة الحوثي لهذه الأحياء بالقصف، كان آخرها بتر أطراف وتشويه لطفلتين نتيجة انفجار لغم.
ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة، في خبر لها اليوم، أن فريق اللجنة استمع لشهادات وإفادات عدد من السكان والضحايا في أحياء الدعوة، وشعب الدبا، والسائلة بمديرية صالة، عن أعمال القصف المدفعي والقنص، ومعاينة الإصابات والخسائر في صفوف المدنيين، والتدمير الذي طال مئات المنازل.
يشار إلى أن الأحياء الشرقية والشمالية لمدينة تعز تتعرض بشكل مستمر لقصف جماعة الحوثي، ويعاني المئات من المدنيين من سكان هذه الأحياء، على كل المستويات الإغاثية والطبية والتعليمية.

مقالات مشابهة