المشاهد نت

“الرئاسي” يتخذ إجراءات لحماية المنشآت الاقتصادية

ميناء الضبة النفطي بحضرموت - أرشيفية

حضرموت – سعيد نادر

كشف مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عن إجراءات وتدابير “سريعة” سيتخذها لحماية المنشآت الاقتصادية في البلاد، عقب تصاعد هجمات جماعة الحوثي مؤخرًا.

وأكد عضو المجلس الرئاسي اللواء فرج سالمين البحسني، خلال ترأسه اجتماعًا للجنة الأمنية بحضرموت، ضرورة وضع حد للتصعيد الحوثي الذي وصفه بـ”الخطير”.

وقال البحسني إن هذه الهجمات “المعادية” تستهدف اقتصاد البلاد وأمنها واستقرارها، بحسب ما نقلته وكالة “سبأ” الحكومية.

ودعا إلى وحدة الصف في المحافظة، في إشارة إلى الانقسامات الأخيرة بين المكونات السياسية والقبلية الحضرمية.

مؤكدًا أهمية التكاتف للحد من تداعيات الاعتداءات المتكررة على ميناء الضبة النفطي، والتي تهدد إمدادات الطاقة وحركة الملاحة البحرية.

البحسني أكد أن هناك إجراءات وتدابير سريعة سيتخذها المجلس الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، لحماية المنشآت الاقتصادية، والتصدي لأية أعمال ومخططات حوثية في المستقبل.

إقرأ أيضاً  وفد من مكتب المبعوث يختتم زيارة إلى عدن

وحث البحسني القيادات العسكرية والأمنية، على رفع الجاهزية، وتفعيل دور الأجهزة الاستخباراتية بشكل أكبر؛ لرصد أية تحركات مشبوهة وإحباط المخططات الإجرامية قبل وقوعها.

عضو المجلس الرئاسي ألمح إلى إمكانية دعم التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات للأجهزة العسكرية والأمنية، في فيما يتعلق بالتصدي لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية بحضرموت.

وصعّدت جماعة الحوثي هجماتها بالطائرات المسيّرة على ميناء الضبة النفطي جنوب حضرموت؛ لمنع تصدير النفط والغاز اليمني إلى الخارج، وأجبرت تلك الهجمات الناقلات النفطية على مغادرة الموانئ اليمنية وعدم الاقتراب منها.

مقالات مشابهة