المشاهد نت

تعز : معارك مستمره وتقدم للجيش الوطني

صوره ارشيفيه

سيطرت قوات الجيش الحكومية والمقاومة الشعبية ، اليوم الجمعة ، على مواقع عسكرية جديدة محيطة بالمدخل الغربي الذي يربط مدينة تعز بمديرياتها الساحلية غرباً .

وقال منحدث قيادة محور تعز ، منصور الحساني ، أن قوات الجيش الحكومي شنت اليوم هجوماً واسعا على مواقع المتمردين . من مسلحي الحوثي وقوات صالح ، في جبل المنعم والتبة السوداء وشرف العنين حيث دارت مواجهات عنيفة تمكنت من خلالها وحدات عسكرية من الوصول الى محيط المنعم وتحرير مواقع الجبيرية والأجد والصفراء والشائعة والأقحف في جبل العنين ببلاد الوافي ؛ إحدى القرى الريفية بجبل حبشي المطل على مدينة الرمادة الواقعة على المدخل الغربي الممتد من الحديدة – المخا – تعز .

وكانت قوات الجيش والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية ، قد أحزرت ، أمس الخميس، تقدما ملحوظاً في مديرية مقبنة ، حيث تمكنت القوات من تحرير جبل العويد وجبل الحصن الواقع في منطقة العبدلة جنوب منطقة الأخْلُودْ بالمديرية ، كما دارت مواجهات أخرى في منطقة الكدحة الواقعة ضمن محور مديرية الوازعية جنوب غربي تعز.

وبحسب مصادر عسكرية ، فإن التحركات الأخيرة ، في اليوميين الماضيين ، تجري وفق خطة عسكرية واسعة تسعى ، وبإسناد من طيران قوات التحالف العربي ، لتحرير مناطق استراتيجية غربي المدينة والسيطرة على المواقع المهمة بمديرية مقبنة والتقدم نحو بقية مديريات ساحل تعز لتطويق وقطع خطوط إمدادات المسلحين الحوثيين القادمة من محافظة الحديدة غربي البلاد.

إقرأ أيضاً  بعد مرور عام من الوساطة الصينية بين السُّعُودية و إيران، أين يسير اليمن؟

وكان رئيس عمليات اللواء 17 بمحور تعز، العقيد “عبده حمود الصغير” حث، أمس الأول الأربعاء، قوات الجيش والمقاومة على “المزيد من الصمود في معركة النضال والكفاح والوقوف خلف القيادة الشرعية لإرساء الحق وإقامة الدولة المدينة الحديثة”.

وشن طيران التحالف العربي ، عصر اليوم ، 3 غارات جوية استهدفت عربات وأطقم للمسلحين الحوثيين بالقرب من جبل المنعم ومزارع الزبيدي بمنطقة الربيعي ، عقب استهدافه مساء أمس الخميس ، لمواقعهم في منطقة الأحيوق الواقعة على الخط الرابط بين مديريتي المخاء، والوازعية، وموقع تلة “عسيلة” بمديرية مقبنة ، بالإضافة إلى غارة سابقة في منطقة يختل بمديرية المخاء.

وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ أكثر من عام ونصف ، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن أعداد كبيرة من المدنيين يسقطون بشكل شبه يومي نتيجة للقصف العشوائي الذي ينفذه الحوثيون على الأحياء السكنية وسط المدينة .

مقالات مشابهة