المشاهد نت

كورنيش الغيضة يفتقر للخدمات الترفيهية

كورنيش مدينة الغيضة -المشاهد

الغيضة -عقيل عبدالله :

يعاني المتنفس البحري في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة (شرقي اليمن)، من الإهمال وعدم تحسين الخدمات الترفيهية فيه.
وأوضح أحد العاملين في كورنيش مدينة الغيضة، فضل عدم ذكر اسمه، أن كورنيش الغيضة يديره صالح كورشات بن شرف، بعقد إيجار من الحكومة، ولم يحدث له أي تطوير من حيث تقديم الخدمات الترفيهية، لافتًا إلى أن الكورنيش يحتوي على ثلاث ألعاب ترفيهية للأطفال، إحدى هذه الألعاب معطلة، وهي ألعاب بسيطة، ولا تفي بالغرض الترفيهي لمدينة مثل الغيضة التي تشهد توسعًا عمرانيًا وزيادة سكانية خاصة منذ اندلاع الحرب في اليمن، العام 2015.

كورنيش الغيضة يفتقر للخدمات الترفيهية
العاب متهالكة في كورنيش الغيضة -المشاهد


من جهته، قال محمد فقي، أحد الذين التقاهم مراسل “المشاهد” ممن يقصدون الكورنيش للتنزه بشكل أسبوعي، مع أسرته، إن الكورنيش يفتقر للكثير من الخدمات التي تلبي حاجات المئات من السكان الذين يقصدونه على مدى الأسبوع، والنظافة في الكورنيش منعدمة، حسب تعبيره.
وطالب فقي السلطة المحلية في المهرة بالتدخل ومتابعة المستثمر الذي وقع عقد الإيجار معه، بتحسين الخدمات في الكورنيش، وعمل أكثر من متنفس ترفيهي للأطفال على امتداد الكورنيش، وعمل حمامات عامة، وتوفير كل متطلبات الترفيه بشكل يجعل من كورونيش الغيضة بما يمتلكه من موقع جميل، مقصدًا سياحيًا ليس لأبناء مدينة الغيضة فقط، بل لمختلف المدن اليمنية.
يشار إلى أن كورونيش الغيضة يعد المتنفس الوحيد في المدينة التي تفتقر للاستثمارات السياحية الترفيهية، بما يمتاز به من مناظر طبيعية.
ويوجد في محافظة المهرة عدة مناطق تعتبر أماكن جذب سياحي لو تم استثمارها وتقديم الخدمات فيها، مثل محمية حوف، وغيرها من الأماكن السياحية التي لا يوجد فيها فنادق ولا أية خدمات أخرى.

مقالات مشابهة