المشاهد نت

استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في حضرموت

مطار الريان - نقلا عن وكالة "سبأ"

حضرموت – عقيل عبدالله :

استؤنفت اليوم الرحلات الجوية من مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن بعد أكثر من ست سنوات على توقف العمل بسبب الحرب.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة عن مصدر في مطار الريان تأكيده أن المطار استأنف العمل في تنظيم تسيير الرحلات الجوية.

وأوضح المصدر أن مطار الريان استقبل اليوم أول رحلة جوية لشركة الخطوط الجوية اليمنية قادمة من مطار جدة الدولي وعلى متنها 100 راكب وسوف تغادر إلى مطار جده.

وأشار المصدر حسب وكالة “سبأ” إلى أن استئناف العمل في المطار يأتي بعد جهود قامت بها السلطة المحلية في المحافظة، لافتًا إلى أن هناك ترتيبات لإعادة استئناف رحلتي الريان -القاهرة و الريان – دبي.

إقرأ أيضاً  بصمة إلكترونية لحضور الطلاب بتعز

وكانت السلطة المحلية وإدارة المطار قد أعلنت أكثر من مرة في السابق عن البدء في العمل بالمطار لكن لم يتم تنفيذ ذلك في ظل اتهامات من قبل حقوقيين وتقارير صحفية أكدت استخدام المطار مقرًا لتواجد قوات إمارتية وسعودية.

ويعد مطار الريان من أهم المطارات الدولية في اليمن ويقع في حضرموت الساحل وكان يستقبل عشرات الرحلات الدولية والمحلية قبل الحرب.

يشار إلى أن أكثر من خمسة مطارات توقفت عن العمل بعد اندلاع الحرب في اليمن، وتم استئناف العمل بعد الاتفاق على الهدنة في مطار صنعاء، وحاليًا مطار الريان، ومازالت الحركة الملاحية متوقفة في مطارات تعز والحديدة وعتق حتى اليوم.

مقالات مشابهة