المشاهد نت

أزمة غاز منزلي في مدينة تعز

من احياء مدينة تعز الشرقية - المشاهد

تعز -فهمي عبد القابض:

شكا مواطنون في تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية من انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع سعره.

وأكد عدد من السكان ممن التقاهم مراسل “المشاهد أن وكلاء مادة الغاز يبيعون حصصهم لأصحاب المطاعم، محملين وكلاء شركة الغاز مسؤولية التلاعب وخلق أزمة خاصة مع قرب شهر رمضان.

وفي ذات السياق عزا مدير مكتب شركة الغاز في تعز بلال القميري سبب أزمة الغاز في تعز إلى أن حصة الغاز المخصصة للمحافظة غير كافية.

وأضاف القميري أن توزيع الغاز يتم لجميع المديريات دون استثناء مؤكدًا أن هناك إجراءات تتخذ بحق المتلاعبين بمادة الغاز وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها في حال تلقى مكتبه شكاوى من المواطنين حسب تعبيره.

وعن تسعيرة اسطوانة الغاز المتفاوتة من منطقة إلى أخرى قال القميري إن التسعيرة مؤقتة بحسب الأوضاع الراهنة لافتًا إلى أن شركة الغاز في تعز تعمل على تلافي أي مشاكل في الأسعار ومعالجة الأزمة الحاصلة خصوصًا مع قدوم شهر رمضان، حسب وصفه.

إقرأ أيضاً  وزير الخارجية اليمني الأسبق يوضح سبب توقف عمليه السلام

وكانت جمعية وكلاء وموزعي الغاز في تعز قد وجهت مذكرة لمحافظ المحافظة نبيل شمسان بتاريخ 13/2/2023 تطالبه بتشكيل لجنة تحقيق من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ونيابة المخالفات والصناعة والتجار والشؤون القانونية بالمحافظة للتحقيق ومعرفة أسباب امتناع المحطات عن توفير الحصص كاملة من الغاز المنزلي.

وكشفت مذكرة الجمعية الموجهة إلى المحافظ أن محطات تعبئة اسطوانات الغاز تلاعبت بنحو 336,700 اسطوانة أرسلت إليها من صافر خلال شهر يناير 2023م ولم تصرف سوى نصف الكمية من إجمالي 145 مقطورة.

وتشهد محلات توزيع الغاز طوابير طويلة في مختلف مناطق مدينة تعز وتزداد معاناة السكان في الحصول على الغاز مع اقتراب شهر رمضان.

مقالات مشابهة