المشاهد نت

منظمة منى ترصد حالات لسوء التغذية في المحويت

ام تحمل طفلها المريض في احدى قرى المحويت التي زارها فريق منظمة منى .

المشاهد – المحويت – خاص :

رصد فريق منظمه يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية (منى)  اعدادا هائلة وارقاما مخيفه لحالات سوء التغذية عند الاطفال والكبار في المحويت.

وقال رئيس منظمه منى فاتك عبدالله الرديني ان زياره ميدانيه لمجموعه من القرى والعزل التابعة لمديريه خميس بني سعد بمحافظه المحويت اطلع خلالها على الوضع الانساني المتردي والمعقد هناك.

واضاف الرديني  ان فريق المنظمة هدف الى التحقق من الوضع الانساني والمعيشي المعقد في قرى وعزل مديريه خميس بني سعد التي تشهد ارتفاعا كبيرا في اتساع رقعه الفقر وتزايد معدلاته ، ناهيك عن الامراض والأوبئة الاخرى التي تفتك بالإنسان عامه والاطفال خاصه في المديرية التي تعد نقطه التقاء لثلاثة اوديه.

إقرأ أيضاً  «أنيس».. أقدام مرتعشة على طريق محفوف بالمخاطر

واضح الرديني بإن هذه الزيارة تعد ضمن مشروع الاستجابة السريع للمنظمة للتعامل مع الحالات الإنسانية الطارئة خاصه بعدما تلقت المنظمة نداء انساني اطلقه وجهاء وناشطون من ابناء المنطقة.

وقال الرديني إن المنظمة قامت بإعداد خطه عمل ستقوم خلالها بتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية والإنسانية العاجلة التي سيتم تدشينها في الايام القريبة القادمة بمديريه خميس بني سعد.

ودعا رئيس منظمه منى المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المجالات الإغاثية والإنسانية والصحية الى سرعه التدخل في قرى ومناطق مديريه خميس بني سعد البالغ عددها 21عزله ويعيش سكانها وضعا معيشيا معقدا وظروفا انسانيه صعبهِ تنذر باحتمال وقوع كارثه انسانيه وشيكه..

 

مقالات مشابهة