المشاهد نت

المبعوث الأممي يصل عدن

المبعوث الأممي يصل مدينة عدن -الصورة من زيارة سابقة

تعز – منال شرف :

وصل المبعوث الأممي إلى العاصمة المؤقتة عدن، في إطار جولة مباحثات لإقناع الأطراف اليمنية بالاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار.

وقالت مصادر إعلامية إن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، وصل إلى مطار عدن، على متن طيران اليمنية، قادمًا من العاصمة المصرية القاهرة.

ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الأممي برئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس المتواجدين في عدن، لبحث مستجدات جهود السلام الأممية والإقليمية.

وقال المبعوث الخاص لوكالة أسوشيتد برس إن الوضع في الدولة المنكوبة بالصراع هش بعد ما يقرب من عام من فشل الحكومة المعترف بها دوليًا والحوثيين في تجديد وقف إطلاق النار بوساطة الأمم المتحدة.

وتوقف الصراع منذ ذلك الحين، ولم تقع سوى اشتباكات متفرقة، لكن غروندبرغ قال إن استئناف القتال الشامل يمثل تهديدًا.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

وقال: “إن خطر اشتعال الحرب موجود دائمًا”. وأضاف أن “الوضع لا يزال هشًا، وسيظل هشًا حتى نتوصل إلى اتفاق يعرض اتفاق وقف إطلاق النار”.

وكان غروندبرغ التقى، أمس الاثنين، في القاهرة، برئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، وعدد من أعضاء المجلس.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية سبأ عن البركاني تأكيده في اللقاء أن الشرعية اليمنية مع كل خيارات ومساعي السلام الشامل والعادل، والذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته ونظامه الجمهوري ونهجه الديمقراطي.

وأشار البركاني الى أن “الحوثي ليس شريكًا جادًا في صناعة السلام، وأنه ليس من خياراته، وأن كل الاتفاقيات الماضية نفذتها الشرعية فيما لم ينفذ الحوثي شيئًا”، بحسب الوكالة.

مقالات مشابهة