المشاهد نت

مرصد الحريات يطالب بالتحقيق في الاعتداء على طاقم قناة “اليمن اليوم”

الصحافي زبين عطية مراسل قناة اليمن اليوم في شبوة

شبوة – خليل مراد :

حمل مرصد الحريات الإعلامية في اليمن الجهات الأمنية بمحافظة شبوة، مسؤولية الاعتداء على طاقم قناة “اليمن اليوم” الفضائية، أثناء تغطية فعالية جماهيرية لدعم الشعب الفلسطيني بالمحافظة.
وطالب المرصد، في بيان صادر عنه، بسرعة القبض على من قاموا بالاعتداء على طاقم القناة، وإحالتهم للتحقيق ومحاسبتهم.
وأوضح المرصد أنه تلاقى بلاغًا من الصحفي زبين عطية، أفاد بتعرضه وطاقم قناة “اليمن اليوم” الفضائية بمحافظة شبوة، للاعتداء والتهديد وكسر إحدى الكاميرات ولوجو القناة، والتلفظ بألفاظ نابية من قبل عسكريين بقيادة قائد العمليات المشتركة في عتق علي مجور.

وأوضحت قناة “اليمن اليوم” أن ماتعرض له طاقمها كان أثناء عملهم الصحفي، وتغطيتهم للأحداث في المحافظة.
ومن جهته، ندد اتحاد الإعلاميين العرب بما سماها الممارسات اللامسؤولة التي تعرض لها طاقم القناة من قبل مسؤول حكومي، متجاوزًا الحصانة الدولية الممنوحة للزميل عطية، باعتباره عضوًا باتحاد الإعلاميين العرب.
وحمل الاتحاد الحكومة اليمنية والسلطات في محافظة شبوة مسؤولية هذا الاعتداء وما قد يترتب عليه من تداعيات، مؤكدًا أنه قد تم إبلاغ اللجنة الدولية للصحفيين بهذه الواقعة المؤسفة ومتابعته لها.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الصحفي عطية لمثل هذه الممارسات التعسفية، ففي مارس 2021م تعرض الصحفي عطية للتهديد ومصادرة هاتفه وسيارته والكاميرا، واعتقال نجله الذي كان يبلغ عمره حينها 13 سنة، وذلك على خلفية نزوله الميداني للتصوير وإجراء المقابلات في منطقة وادي عتق.

مقالات مشابهة