المشاهد نت

سقوط صواريخ في مناطق متفرقة من محافظتي لحج والضالع

سقوط صاروخ في مديرية جحاف بمحافظة الضالع

لحج – صلاح بن غالب:

سقطت عدة صواريخ اليوم الإثنين في مناطق متفرقة بمحافظتي الضالع ولحج جنوب اليمن .

وأوضح مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة الضالع (وسط اليمن) رائد شايف لـ”المشاهد” أن صاروخًا سقط ظهر اليوم في منطقة الحلجوم بمديرية جحاف شمال غرب محافظة الضالع، أطلقته جماعة الحوثي من مديرية دمت الخاضعة لسيطرتها شمال المحافظة .

وأضاف أن الصاروخ سقط على منطقة خالية من السكان ولم يتسبب بحدوث ضحايا أو أضرار مادية، إلا أن دوي انفجاره هز المنطقة بأكملها وأحدث حالة من الهلع والرعب بين أوساط الأهالي حسب وصفه .

في سياق متصل قال سكان محليون بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج (جنوب غرب اليمن) إن صاورخًا سقط بمنطقة صحرواية بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج (غرب اليمن).

إقرأ أيضاً  غروندبرغ من موسكو: وحدة مجلس الأمن «مهمة» لتحقيق السلام باليمن

وتداول ناشطون على مواقع التواصل صورًا رصدها “المشاهد” لحفرة عميقة داخل الصحراء وصورًا أخرى لبقايا حطام الصاروخ.

وأشاورا إلى أنهم سمعوا وشاهدوا دوي صاروخين الأول سقط في منطقة صحراوية .

في السياق ذاته أكد سكان محليون بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في أحاديثهم لـ”المشاهد” أنهم سمعوا أصوات صواريخ من إحدى المنصات الصاروخية التابعة لجماعة الحوثي الموجودة داخل الجبال الجنوبية لمديرية حيفان.

وبحسب آراء عسكريين أفادوا لـ”المشاهد” أن المستهدف بتلك الصواريخ هي سفن تجارية لدول غربية تمر عبر الساحل الغربي لليمن، إلا أنها اخطأت أهدافها في الغالب، حد قولهم.

ويأتي القصف الصاروخي الحوثي بعد غارات جوية لدول غربية كبرى على مواقع هامة في المحافظات اليمنية الشمالية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة