المشاهد نت

توفر وطباعة جوازات السفر بمناطق الحكومة

عدن – سعيد نادر

أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، اليوم الأربعاء توفر جوازات السفر وطباعتها للمواطنين الذين سبق أن استكملوا معاملاتهم، حتى نهاية شهر يناير/كانون ثاني 2024.

وقال رئيس المصلحة، اللواء محمد عبدالقادر الرملي لـ«المشاهد» إن المصلحة تدعو الأخوة المواطنين الحضور إلى مقر المصلحة وفروعها لاستلام جوازاتهم بأنفسهم أو من ينوب عنهم من أفراد الأسرة، بموجب السندات الرسمية الأصل.

وحذر رئيس المصلحة الأخوة المواطنين من التعامل مع أي وسطاء أو سماسرة، كما طالب المواطنين بالإبلاغ عن أية حالات ابتزاز بصورة عاجلة، عبر مدير الجوازات في مديريتي صيرة وخورمكسر، أو مكتب وكيل المصلحة؛ ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي شخص يقوم بابتزاز المواطنين.

إقرأ أيضاً  تعز: العيد دون زيارات في ظل الحصار

وكشف اللواء الرملي عن قيام المصلحة بتوسيع العمل وإضافة محطات عمل كثيرة لمواجهة الأعداد الكبيرة المتزايدة من طلبات المواطنين على المصلحة، والتي تصل إلى 12 ألف معاملة يوميًا.

كما أشار رئيس المصلحة اللواء الرملي أنه يتم حاليا، وبحسب توجيهات دولة رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، تجهيز مبنى الإصدار الآلي.

يأتي هذا بعد أيام من زيارة مفاجئة قام بها رئيس الحكومة اليمنية المُعين مؤخرًا الدكتور أحمد بن مبارك، إلى مبنى الجوازات بعدن، عقب تعيينه مباشرة، واستمع من المواطنين عن معاناتهم نتيجة تأخر صرف الجوازات.

مقالات مشابهة