المشاهد نت

اقتحام فرع الهيئة العليا للأدوية في تعز

أدوية مهربة في مدينة تعز - مصدر الصورة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

تعز – فهمي عبدالقابض :

قالت الهيئة العليا للأدوية بتعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية إن مجموعة مسلحة أقدمت اليوم على اقتحام فرع الهيئة في المدينة.

وتواصل مراسل “المشاهد” مع إدارة الإعلام في الهيئة وأوضح أن الهيئة أصدرت بيانًا بذلك أوضحت فيه قيام المسلحين بتطويق المبنى، واقتحام العمارة التي بها مقر الفرع، والاعتداء على الموظفين وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم، وأخذ كمية من الأدوية المهربة التي سبق وضبطها فرع الهيئة بمعية الجهات المعنية.

وجاء في البيان أن فرع الهيئة كان يستعد لإتلاف هذه الكمية وفق الأطر القانونية قبل وصولها إلى السوق والتسبب بكارثة إنسانية.

وحذر البيان من مغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها سمًا قاتلًا.

وطالب فرع الهيئة العليا للأدوية السلطة المحلية والأجهزة الأمنية مسؤولية ضبط المسلحين المعتدين وإيصالهم إلى الجهات المختصة.

إقرأ أيضاً  الاتصالات من سقطرى إلى بقية المحافظات اليمنية بالسعر الدولي

وكان فرع الهيئة العليا للأدوية في تعز بالتعاون مع الأجهزة الأمنية قد ضبط كمية كبيرة من الأدوية المهربة قبل عدة أيام في نقطة المسراخ صبر أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة، كما سبق وأتلف فرع الهيئة العليا للأدوية 2 طن من الأدوية المهربة منتصف فبراير من العام الجاري، كما أتلفت إدارة مكافحة المخدرات ما يزيد عن مليون قرص من المؤثرات العقلية بداية نوفمبر من العام الماضي 2023، بحسب ما تناول “المشاهد” في أخبار سابقة.

وبحسب تقرير صحفي ل TRT عربي فإن الأدوية المنتهية والتي تجد لها سوقًا رائجًا في البلدان المضطربة، تنخفض فاعليتها بنسبة 70- 80% إذ تشكل تهديدًا على سلامة المرضى، وتصبح عديمة الفائدة وتتحول لسم قاتل وتؤدي لتدهور وظائف الكبد والكلى وتتسبب أيضًا بتلبك معوي وتفاقم من معاناة ذوي الأمراض المزمنة.

مقالات مشابهة