المشاهد نت

جماعة الحوثي توقف ستة صحفيين عن العمل فى مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر بصنعاء

_المشاهد _متابعات

أوقفت إدراة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر المعينة من قبل الحوثيين ستة من موظفي المؤسسة على خلفية مطالبتهم بصرف رواتبهم المتوقفة منذ عدة أشهر.

وكشفت وثيقة إيقاف الحوثيين ستة من موظفي مؤسسة الثورة للصحافة عن العمل وإحالتهم للنيابة بعد مطالبتهم بمرتباتهم وتغيير مسار عمل الصحيفة من صحيفة جمهورية إلى صحيفة إمامية كهنوتية.

واتهم الحوثيون الصحفيين الستة بالتهجم على مديري الشؤون المالية والحسابات بالمؤسسة إضافة إلى إثارة الشغب والفوضى في المؤسسة وفق الوثيقة.

وكان عدد من منتسبي مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، بالعاصمة صنعاء، قد نظموا يوم الخميس الماضي، وقفة احتجاجية طالبت بمستحقاتهم وتعرضوا للقمع من قبل مسلحين حوثيين أطلقوا عليهم الرصاص الحي لتفريق وقفتهم الإحتجاجية.

ودانت نقابة الصحفيين اليمنيين، القمع والعنف الذي تعرضت له احتجاجات صحفيين وموظفين من مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر في العاصمة صنعاء، من قبل جماعة الحوثي المسلحة.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

وتعد مؤسسة الثورة للصحافة والنشر إحدى المؤسسات الصحفية المملوكة للحكومة وتصدر عنها صحيفة “الثورة” اليومية، كبرى الصحف في البلاد، وهي ضمن المؤسسات الرسمية التي سيطرت عليها جماعة الحوثي المسلحة منذ اجتياحها للعاصمة صنعاء في الـ 21 سبتمبر (أيلول) 2014.

ويواجه الصحفيون اليمنيون تضييقا غير مسبوقا في تاريخهم، إذا أقدم الإنقلابيون الحوثيون على فصل 37 صحفيا في وكالة الأنباء اليمنية سبأ في وقت سابق، كما أوقفت أكثر من 100 موقع إخباري، وعشرات الصحف المعارضة لها.

ووفق تقارير حقوقية فإن نحو 630 صحفيا فقدوا أعمالهم حتى نهاية 2015 بسبب إنقلاب جماعة الحوثي المتمردة على السلطة الشرعية في البلاد.

مقالات مشابهة