المشاهد نت

غروندبرغ: ملتزمون بإعادة الحوثيين إلى مسار السلام

المبعوث الأممي لدى لقاءه مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة - متداولة

عدن – شذى سعيد

قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، إنه سيواصل العمل من أجل إعادة الحوثيين إلى مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سوى المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.

ونقلت وكالة “سبأ” الحكومية لقاءً جمع غروندبرغ مع مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، السفير عبد الله السعدي، أمس الأربعاء.

وبحسب الوكالة، جدد السعدي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على دعم جهود المبعوث الخاص والجهود الإقليمية والدولية؛ للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن؛ بناءً على المرجعيات المتفق عليها وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشار السعدي، إلى تهرب جماعة الحوثي، من استحقاقات السلام بافتعال الأزمات والتصعيد في البحر الأحمر، واستمرار تعنتها وعدم جديتها في الانخراط بحسن نية مع جهود السلام الإقليمية وجهود المبعوث الخاص.

إقرأ أيضاً  مرآة الدراما اليمنية في رمضان للعام 2024

ولفت إلى ضرورة ممارسة الضغط على الحوثيين لوقف تصعيدهم في البحر الأحمر ودفعهم نحو طاولة الحوار لإنهاء الصراع وإحياء الأمل في تحقيق السلام المنشود، حسب ما نقلته الوكالة.

السعدي أوضح أن الحكومة اليمنية قدمت المبادرات تلو الأخرى بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية وتسهيل حركة المواطنين، وآخرها مبادرة فتح الطرقات من جانب واحد في تعز ومأرب، في حين يرفض الحوثيون اتخاذ خطوات مماثلة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

يشار إلى أن المبعوث الأممي التقى بعدد من سفراء بعثات الدول الدائمة العضوية وسيقدم إحاطته إلى مجلس الأمن اليوم الخميس.

مقالات مشابهة