المشاهد نت

غرق قوارب صيد جنوبي الحديدة

الأمواج العاتية تتسبب بغرق قواب الصيادين بمديرية الخوخة، محافظة الحديدة - متداولة

الحديدة – صلاح بن غالب

غرقت عشرات قوارب الصيد؛ جراء هبوب الرياح الشديدة وارتفاع أمواج البحر على ساحل مدينة الخوخه جنوبي محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وأوضح المسؤول الاعلامي لجمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية، محمد خادم فرج لـ «المشاهد» أن 15 قاربًا خاصًا بالصيادين غرقوا في مياه البحر على ساحل مديرية الخوخة؛ جراء هبوب الرياح القوية وارتفاع الأمواج.

وأضاف أن هذه الحادثة تضاف إلى قائمة الأزمات المتلاحقة التي يعيشها الصيادون على امتداد الساحل الغربي عقب التصعيد العسكري في البحر الأحمر وباب المندب.

غرق قوارب صيد جنوبي الحديدة

كما أنها تأتي تزامنًا مع غرق السفينة «روبيمار» التي تحمل آلاف الأطنان من الأسمدة والمواد الكيماوية، وسط تحذيرات بكارثة محتملة للأحياء البحرية وتلوث البيئة البحرية، وتفاقم المشكلات المعيشية للصيادين.

إقرأ أيضاً  اتساع ظاهرة التسول في رمضان

في ذات السياق، قال المختص في المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بصنعاء، ضرار أحمد الأديمي، لـ«المشاهد» أن هبوب الرياح الشديدة تبدأ غالبًا من مطلع مارس/آذار الجاري على الساحل الغربي وباب المندب، حيث وصلت سرعتها أمس الخميس من 25 – 35 عقدة.

غرق قوارب صيد جنوبي الحديدة

وأضاف أن المركز الوطني للأرصاد يواصل تحذيراته خلال هذه الأيام للصيادين ومرتادي البحر بعدم المجازفة وأخذ الحيطة والحذر، وإبعاد قواربهم إلى أماكن لا تصل إليها الأمواج؛ تفاديًا للغرق كما حدث لقوارب الصيادين على ساحل مديرية الخوخة.

يشار إلى أن غرق قوارب الصيادين على ساحل مدينة الخوخه جاء بعد نحو يومين من إنقاذ 3 صيادين يمنيين من قبل قوات خفر السواحل اليمنية؛ بعد تعطل قاربهم في مياه خليج عدن.

مقالات مشابهة