المشاهد نت

غروندبرغ يعقد اجتماعات في العاصمة واشنطن

غروندبرغ المبعوث الأممي إلى اليمن - نقلا عن مكتب المبعوث

عدن – شذى سعيد

بحث المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم السبت، مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن، سبل تيسير التقدم نحو استئناف عملية سياسية جامعة.

وقال مكتب المبعوث في بيان له حصل عليه “المشاهد”، بأن غروندبرغ عقد اجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين، لمناقشة التطورات الأخيرة وبحث سبل تيسير التقدم نحو استئناف عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وإيجاد تسوية مستدامة للنزاع.

وأشار البيان إلى أن غروندبرغ التقى مع ريتشارد آر فيرما، نائب وزير الخارجية للإدارة والموارد، والسفيرة ميشيل جيه سيسون، مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، وبريت ماكغورك، منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتيم ليندركينج، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، ودانييل شابيرو، نائب مساعد وزير الدفاع.

إقرأ أيضاً  توجيهات قضائية بإيقاف شحنة دوائية في عدن

وأوضح البيان تجديد غروندبرغ خلال الاجتماعات دعوات الأمين العام إلى وقف التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر، وشدد على ضرورة حماية التقدم المحرز في جهود الوساطة للسلام في اليمن.

وأضاف البيان تأكيد المبعوث الخاص على الأهمية القصوى لمواصلة الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للأطراف من أجل الاتفاق على خارطة طريق الأمم المتحدة والتي ستفعل التزاماتهم بوقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، واتخاذ إجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف العملية السياسية للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للصراع.

يشار إلى أن غروندبرغ نوه في إحاطته يوم أمس، بأن استمرار التصعيد في البحر الأحمر، يُعقّد مساعي الوساطة لاستكمال وتنفيذ خارطة الطريق التي ترعاها الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة