المشاهد نت

انطلاق أسبوع المال العالمي في عدن

تدشين أسبوع المال العالمي في عدن - المصدر: المركز الإعلام للبنك المركزي بعدن

عدن – فيروز عبدالفتاح

انطلقت اليوم الاثنين، في مدينة عدن (جنوب اليمن)، فعاليات أسبوع المال العالمي للعام الجاري 2024.

وفي افتتاح أسبوع المال، الذي حضر فعالياته «المشاهد»، قال محافظ البنك المركزي اليمني بعدن، أحمد المعبقي، إن البنك عمل على تنفيذ إجراءات عديدة لإيصال الخدمات المصرفية إلى فئات المجتمع.

وأضاف المعبقي أن مركزي عدن قام بتطوير وإصدار الإطار التنظيمي والتشريعي اللازم وفقًا لأفضل الممارسات الدولية؛ للسماح بتأسيس بنوك مختصة في التمويل الأصغر، متلقيةً للودائع برؤوس أموال بسيطة.

وأشار محافظ البنك إلى أن الهدف من كل ذلك هو تعزيز الشمول المالي والوصول إلى شريحة واسعة من المجتمع من غير المشمولين في خدمات القطاع المصرفي والمحرومين من فرص التمويل المالي.

إقرأ أيضاً  دور المرأة اليمنية في مواجهة تغيرات المناخ

من جانبه، قال وكيل محافظة عدن لشئون الشباب، عبدالرؤوف السقاف، إن إنعقاد أسبوع المال العالمي يحمل بارقة أمل للشباب.

وأضاف السقاف لـ«المشاهد» إنه ورغم الظروف الاقتصادية والأمنية المعقدة إقليميًا، وضائقة الحكومة المالية والتحديات التي تواجه البلاد، تُظهر النخبة الاقتصادية الوطنية قدرتها على تجاوز المعوقات وخلق مسارات جديدة واعدة وملهمة.

كما لفت إلى أن انعقاد أسبوع المال العالمي يبرهن على قوة المركز الاقتصادي والقانوني للدولة، ويخلق فضاءً جديدًا يساعد على تحويل “المحافظات المحررة” إلى نموذج جذاب.

يذكر أن مدينة عدن شهدت خلال الفترة القليلة الماضية تأسيس العديد من البنوك التجارية للتمويل الأصغر؛ بهدف تقديم فرص تمويلية للشباب والنساء العاملات وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

مقالات مشابهة