المشاهد نت

مسئول حكومي يكشف عن سبب تأخر صرف الرواتب

صورة ارشيفية

المشاهد:

كشف السكرتير الصحفي لرئيس  الحكومة   أن التأخر في صرف رواتب الموظفين بمحافظة صنعاء وبقية مناطق سيطرة الحوثيين، يرجع إلى اكتشاف أخطاء في كشوفات الرواتب التي تسلّمتها الحكومة.

وأوضح غمدان الشريف، السكرتير الصحفي لرئيس الحكومة، أنه تم تشكيل لجنة فنية من وزارتي المالية والخدمة المدنية لتصحيح كشوف الرواتب.

وقال الشريف، في تصريحات صحفية، “بالنسبة لصرف الرواتب في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، يجري التأكد من صحة الكشوفات بعد اكتشاف مئات من الموظفين الجدد تمت إضافتهم من قبل سلطات الحوثيين خلال الحرب”.

وأكد الشريف أن اللجنة تعكف على مراجعة كشوف الرواتب من خلال عمل، مشيراً إلى انه تم انجاز كشوفات بعض الجهات، ويجري التأكد من الكشوفات المتبقية.

إقرأ أيضاً  تدهور العملة يحرم الأطفال فرحة حلويات العيد

وأشار الشريف إلى أن اللجنة الحكومية اكتشفت اخطاء في الكشوفات التي تسلّمتها، وانه اتضح ان الحوثيين قاموا بالعبث بكشوفات رواتب موظفي الدولة بما فيها كشوف 2014.

وكانت الحكومة صرفت، نهاية يناير الماضي، رواتب موظفي القطاع التربوي بصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لشهر ديسمبر من العام الماضي.

وأدى تأخر الرواتب في مناطق الحوثيين إلى حالة من الركود في حركة الأسواق وشلل في مؤسسات الدولة نتيجة تغيّب الموظفين عن الحضور، كما اتسعت دائرة الفقر وانضم آلاف جدد إلى طابور المتسولين.

مقالات مشابهة