المشاهد نت

القبض على المتهم بتفجير جسر طريق” هيجة العبد” فى مدينة التربة غرب تعز

القبض على المتهم بفجير عبارة طريق هيجة العبد

المشاهد _متابعات

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز من إلقاء القبض على مشرف الحوثيين في مديرية المقاطرة والمتهم بتفجير جسر مع آخرين في طريق هيجة العبد الاستراتيجي.

وقال مصدر أمني لم يذكر اسمه، إنه تم الأربعاء، القبض على أحد القياديين في جماعة الحوثي ويدعى “أبو جهاد” يعدّ المدبر الرئيس لتفجير الجسر “العبارة” قبل عام تمهيداً لقطع الحوثيين خط هيجة العبد الرابط بين مدينتي تعز وعدن.

وأضاف المصدر أن القيادي الحوثي كان متخفياً عن الأنظار وشارك في جبهات القتال مع الانقلابيين وعاد مؤخراً لتنفيذ أجندة جديدة منها قطع الشريان الوحيد لتغذية مدينة تعز وريفها.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: استقرار الشرق الأوسط يسمح بتسوية النزاع في اليمن

وأكد المصدر أنه تم القبض على القيادي الحوثي بعد بلاغات بأنه يعمل على التجنيد ونشر أفكار الانقلابيين ورفد جبهاتهم بالمقاتلين،  خصوصاً بعد هزائمهم في جبهات ريف تعز.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ما زالت تتبع الأفراد التابعين للقيادي الحوثي والمتهمين بتفجير الجسر ويبلغون 20 شخصاً منهم المتحوث أبو العز، وتمكن البعض منهم من الفرار خارج المديريات المحررة في تعز.

ويهيب المصدر بالإخوة المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجيش الوطني بالإبلاغ عن المتهمين وتسهيل مهمات الجيش الوطني والنقاط الأمنية لتأمين الطريق الاستراتيجي وللحفاظ على السلم المجتمعي.

مقالات مشابهة