المشاهد نت

الاستخبارات تحقق مع 4 لبنانيين تم القبض عليهم في جبهة مأرب

صورة ارشيفية احد العسكريين الخبراء من عناصر حز الله تم القبض عليه في صفوص جماعة الحوثي

المشاهد_متابعات :

قال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن “أحمد حسان”, اليوم السبت إن الاستخبارات العسكرية اليمنية تحقق مع 4 لبنانيين ينتمون “لحزب الله” سقطوا في جبهة مأرب خلال الفترة الماضية.

وأوضح “حسان” في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، إن الخبراء الأربعة لازالوا تحت قبضة الجيش الوطني، وجار استجوابهم لمعرفة كثير من النقاط الرئيسية، وبعد إكمال عملية التحقيق سيحالون بشكل مباشرة إلى السجون في عدد من المناطق حسب ما ترى الجهات المعنية في الحكومة الشرعية.

وأضاف اللواء حسان، أنه من الصعب الآن الحديث عما ورد في التحقيقات التي لم تنتهِ بعد، إلا أن الجيش حريص على جمع جميع المعلومات اللازمة، موضحا أن هناك أعدادا من الخبراء الذين فروا أثناء ملاحقتهم من قبل الجيش باتجاه «جبهة الهيلان»، ومن ثم إلى مواقع أخرى، «وجار التعامل مع هذا الموضوع بشكل دقيق».

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

وتعد هذه الواقعة الثانية المعلنة لتورط «حزب الله» في اليمن، فقد كشفت تحقيقات عسكرية أجريت في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2015، عن تورط قيادات لبنانية يعتقد في انتمائها لـ«حزب الله» وأخرى إيرانية في تهريب كميات من الأسلحة قادمة من إيران عبر السواحل الغربية لليمن، التي جرى الكشف عنها من خلال عملية استخباراتية.

مقالات مشابهة